No Script

نتائج «المتوسطة» اليوم والـ 10 والـ 11 الأحد على موقع الوزارة

استنفار تربوي... لاختبارات «الثاني عشر»

طلاب الثاني عشر في لجان الاختبارات العام الفائت (أرشيفية)
طلاب الثاني عشر في لجان الاختبارات العام الفائت (أرشيفية)
تصغير
تكبير

وسط أجواء الصقيع، ينهي طلبة العاشر والحادي عشر اليوم، اختبارات نهاية الفترة الدراسية الأولى للعام الحالي، فيما استنفرت المناطق التعليمية استعداداً لاختبارات الصف الثاني عشر التي تنطلق يوم الأربعاء الموافق 4 يناير المقبل.

وكشف مصدر تربوي لـ«الراي»، أن نتائج طلبة المرحلة المتوسطة سترفع اليوم على موقع الوزارة، فيما ترفع نتائج صفوف النقل في المرحلة الثانوية يوم الأحد المقبل على أبعد تقدير، مؤكداً أن النتائج ممتازة ونسب النجاح مرتفعة في صفوف النقل كافة.

وتطرق المصدر إلى استعدادات المناطق لاختبارات الثانوية العامة، مؤكداً «انتظار توزيع رؤساء اللجان على مراكز عملهم الجديدة، من قِبل قطاع التعليم العام ومن المرجح أن يتم ذلك اليوم الخميس، لتقوم كل لجنة بتجهيز قاعات الاختبار وأرقام الجلوس على الطلبة يومي الإثنين والثلاثاء، بعد عطلة رأس السنة يوم الأحد».

وأوضح أن توزيع رؤساء اللجان عادة ما يكون بشكل سري للحفاظ على خصوصية التدوير وذلك قبل يومين من موعد الاختبارات، لتتمكن كل لجنة من تجهيز قاعاتها وفصولها قبل الموعد بفترة كافية.

وفي هذا الصدد، عقدت إدارة منطقة الفروانية التعليمية اجتماعاً مع مديري مدارسها الثانوية لمناقشة العديد من النقاط المتعلقة بالاختبارات، أهمها عدم إغلاق بوابة المدرسة لحين دخول الطلبة، وفتح أبواب المدرسة بوقت كافٍ، وضرورة توفير الجو الصحي الهادئ واحتواء الطلبة، إلى جانب التنبيه على الملاحظين بالتعامل مع الطلاب بمرونة، والتقيد بآلية عمل لجان سير الامتحانات والكنترول.

وشدد مدير المنطقة عايض العجمي على ضرورة منع دخول الهاتف منعاً باتاً إلى اللجان سواء لرئيس اللجنة أو للملاحظين أو للمتعلمين، بالإضافة إلى تنظيم الغرف السرية «الكنترول»، والتأكد من وجود الكاميرا، و العدالة في توزيع الملاحظين، مبيناً أنه يحق لرئيس اللجنة تقدير الحالة الصحية للطالب، والتدقيق على بياناته الشخصية ومطابقتها، مع التأكد من عمل لجان التفتيش وعقد اجتماعات مع المكلفين باللجان، للتأكد من وصول المعلومة لجميع العاملين والتنبيه على رؤساء اللجان بحل مشاكل التكييف والإضاءة إن وجدت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي