No Script

فوز أول لتشلسي في آخر 6 مراحل

مانشستر يونايتد يشدد الخناق على توتنهام

مانشستر فاز على نوتنغهام فوريست بثلاثية نظيفة
مانشستر فاز على نوتنغهام فوريست بثلاثية نظيفة
تصغير
تكبير

خفف الألماني كاي هافيرتس الضغط عن مدربه غراهام بوتر بقيادته تشلسي لفوز أول في آخر ست مراحل، وجاء على حساب ضيفه بورنموث 2-صفر في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، فيما شدد مانشستر يونايتد الخناق على توتنهام الرابع بعدما فاز على نوتنغهام فوريست بثلاثية نظيفة.

ففي مباراة بورنموث وتشلسي، دخل النادي اللندني اللقاء الأول بعد التوقف من أجل مونديال قطر على خلفية خمس مراحل متتالية من دون فوز، بينها سقوطه في آخر ثلاث مباريات على أيدي برايتون (1-4) وجاره أرسنال المتصدر (صفر-1 على أرضه) ونيوكاسل (صفر-1)، إضافة الى خسارته أمام مانشستر سيتي (صفر-2) في الدور الثالث من مسابقة كأس الرابطة.

وجعلت هذه النتائج المدرب الجديد بوتر في وضع لا يحسد عليه، لكن يبدو أن فترة التوقف أفادت الفريق ونجح في تحقيق فوزه الأول منذ تغلبه على أستون فيلا 2-صفر في 16 أكتوبر، والسابع للموسم رافعا رصيده الى 24 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف خلف برايتون.

ومُني بورنموث بهزيمته الثامنة للموسم، فتجمد رصيده عند 16 نقطة، بعد مباراة خسرها فعلياً قبل مرور نصف ساعة على بدايتها بتخلفه في الدقيقة 16 عبر هافيرتس الذي انقض على كرة عرضية من رحيم ستيرلينغ وحولها في الشباك، قبل أن يحضر كرة الهدف الثاني الذي سجله مايسون ماونت بتسديدة من مشارف المنطقة (24).

وفي مباراة ثانية، شدد مانشستر يونايتد الخناق على توتنهام الرابع بإكرامه وفادة ضيفه نوتنغهام فوريست بثلاثية نظيفة.

ونجح مانشستر يونايتد في افتتاح التسجيل اثر ركلة ركنية لعبها الدولي الدنماركي كريستيان إريكسن بذكاء زاحفة داخل المنطقة فسددها ماركوس راشفورد بيمناه داخل مرمى الحارس الويلزي واين هينيسي (19).

وعزز يونايتد تقدمه بعد أربع دقائق اثر هجمة مرتدة قادها الدولي البرتغالي برونو فرنانديش بتمريرة خلف الدفاع إلى راشفورد الذي انطلق وتلاعب بالمدافع الدولي العاجي سيرج أورييه وهيأها إلى الفرنسي أنتوني مارسيال داخل المنطقة فسددها قوية زاحفة بيمناه وأسكنها على يمين هينيسي (22).

ووجه البديل البرازيلي فريد الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الثالث عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من مواطنه كازيميرو داخل المنطقة فتابعها بيسراه على يسار هينيسي (87).

وعزز مانشستر يونايتد موقعه في المركز الخامس برصيد 29 نقطة من 15 مباراة بفارق نقطة خلف توتنهام الذي لعب مباراة أكثر والمتعادل مع جاره ومضيفه برنتفورد 2-2 في افتتاح المرحلة التي تختتم الأربعاء بلقاء ليدز يونايتد وضيفه مانشستر سيتي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي