No Script

«الكويت» يهزم الميناء البصري في افتتاح الملعب الأولمبي


الغانم يهدي المبرقع قميص «الكويت»
الغانم يهدي المبرقع قميص «الكويت»
تصغير
تكبير

تغلّب «الكويت» على ضيفه الميناء العراقي 2-1 في مباراة كرة قدم ودية جرت، الإثنين، في البصرة بمناسبة افتتاح استاد الميناء الأولمبي.

وسجّل علي حسين الهدف الأول لـ «الأبيض» بعد انفراده بالمرمى إثر تمريرة رائعة من العُماني أرشد العلوي (58)، وضاعف التونسي طه الخنيسي النتيجة بتسديدة من داخل المنطقة في الزاوية القريبة (68).

وقلّص كرار محمد الفارق لأصحاب الأرض من ركلة جزاء (90).

وظهر أصحاب الأرض بشكل متواضع في معظم فترات اللقاء، وانحسرت المحاولات الهجومية باستثناء حصول سالم أحمد على ركلة الجزاء مع نهاية الوقت الأصلي، فيما لعب مدرب «الكويت»، البحريني علي عاشور، بطريقة هجومية، في ظل امتلاكه عناصر محلية مميزة، علاوة على لاعبيه المحترفين الذين صنعوا الفارق.

وشهدت فترة الاستراحة ما بين الشوطين، تكريم كوكبة من أبرز اللاعبين الذين مثلوا نادي الميناء في السنوات الماضية.

واقيمت المباراة احتفاء بالافتتاح الرسمي لملعب الميناء الأولمبي بحضور وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد المبرقع، وسفراء عدد من دول مجلس التعاون الخليجي.

وحظي وفد نادي الكويت بترحيب حار من قِبل مسؤولي النادي وجماهيره، لمساهمته في نجاح مهرجان افتتاح الملعب، الذي يستعد لاستقبال مباريات بطولة «خليجي 25».

وقام رئيس مجلس ادارة نادي الكويت، خالد الغانم، والذي ترأس الوفد، بتكريم عددٍ من المسؤولين العراقيين وشكرهم على حسن الاستضافة.

واثنى وزير الرياضة العراقي على الجهات الحكومية والأهلية العراقية التي شيّدت الملعب، منوهاً بتاريخ نادي الميناء ليطلق بعد ذلك فعاليات الافتتاح.

معلوم أنّ ملعب الميناء الأولمبي هو أحد الملاعب المخصصة لـ «خليجي 25» وقد شيد على ارض مساحتها 51 دونماً في منطقة المعقل في البصرة ويتسع لـ 30 ألف متفرج وملحق به ملعبان تدريبيان بسعة 400 متفرج لكل منهما.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي