No Script

هزيمة ثانية... لـ «سلة البرتقالي»

جانب من المباراة
جانب من المباراة
تصغير
تكبير

خسر كاظمة أمام شباب الأهلي الإماراتي 86-91، أول من أمس، على صالة سعيد بن مكتوم، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات دوري «السوبر» الآسيوي لأندية غرب آسيا لكرة السلة، وهي الهزيمة الثانية توالياً لـ «البرتقالي» في البطولة، بعد الأولى أمام الهلال السعودي 92-96 في الجولة الافتتاحية.

وضمن المجموعة ذاتها، تغلّب الهلال على البشائر العماني 86-54، ليعتلي الفريق السعودي صدارة المجموعة مناصفة مع شباب الأهلي برصيد 4 نقاط لكل منهما، فيما حلّ كاظمة في المركز الثالث بنقطتين وبفارق التسجيل عن البشائر الرابع.

‏وتُقام البطولة بنظام الذهاب والإياب للمرة الاولى في تاريخ البطولات الآسيوية، بعد تقسيمها بحسب الأقاليم في القارة الآسيوية، حيث يضم أقليم الخليج مجموعتين، على أن يتأهل الأول من كل مجموعة إلى الدور الثاني، فيما يلعب صاحبا المركز الثاني في المجموعتين، لتحديد هوية الفريق الثالث الذي سيتأهل إلى الدور الثاني.

وبالعودة إلى المباراة، تفوّق شباب الأهلي في الربع الأول على كاظمة 24-17، وفي الربع الثاني قاد الدولي أحمد البلوشي فريقه بمهارة كبيرة للعودة إلى المباراة مجدّداً، من خلال تسجيله أكثر من رمية ثلاثية، ليقلّص «البرتقالي» فارق النقاط، وينتهي النصف الأول 47-44.

وواصل كاظمة تفوّقه مع بداية النصف الثاني من المواجهة الخليجية، وتقدّم مع بداية الربع الثالث 55-54، لكن الفريق الإماراتي عاد للتقدّم مجدّداً لينهي الربع الثالث لمصلحته 65-64، ولم تجدِ المحاولات التكتيكية لمدرب «البرتقالي»،الصربي إيفان جيرميك نفعاً للظفر بنقطتي المباراة ليخرج فريقه خاسراً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي