No Script

أرسنال يظهر «رباطة الجأش والجودة»... ونونيز لا يُقلق كلوب

«سيتي» لاستعادة الوصافة أمام ليدز


محمد صلاح محتفلاً بهدفه في مرمى أستون فيلا 	 (رويترز)
محمد صلاح محتفلاً بهدفه في مرمى أستون فيلا (رويترز)
تصغير
تكبير

- صلاح يُعادل رقم دالغليش
- روبرتسون يدخل تاريخ الـ «بريميرليغ»
- ساكا يُكرّر إنجاز هنري في الـ «بوكسينغ داي»

يسعى مانشستر سيتي إلى استعادة الوصافة، عندما يحلّ ضيفاً ثقيلاً على ليدز يونايتد، اليوم، في ختام المرحلة 17 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وهي الأولى ضمن جولات الـ «بوكسينغ داي».

وكان «سيتي» تراجع الى المركز الثالث برصيد 32 نقطة، بعدما تابع نيوكاسل يونايتد انتصاراته وتغلّب على ليستر سيتي بثلاثية نظيفة ليحتل المركز الثاني موقتاً بـ 33 نقطة.

ويعتمد «سيتي» على المهاجم النروجي إرلينغ هالاند متصدر هدافي الدوري بـ 18 هدفاً، والذي سجّل هدفاً في فوز فريقه 3-2 على ليفربول حامل اللقب، وبلوغ الدور ربع النهائي من كأس رابطة الأندية المحترفة.

وكان أرسنال ابتعد بالصدارة موقتاً بفارق 7 نقاط عن نيوكاسل، بفوزه الصعب على ضيفه وست هام يونايتد 3-1 ضمن المرحلة نفسها.

وتخلّف النادي اللندني بهدف الجزائري سعيد بن رحمة (27 من ركلة جزاء)، لكنه ردّ بثلاثية عبر بوكايو ساكا (53)، البرازيلي غابريال مارتينيلي (58) وإدوارد نكيتيا (69).

وبات ساكا أول لاعب يُسجّل في 3 مباريات متتالية لأرسنال في الـ «بوكسينغ داي» (2020 و2021 و2022)، منذ أن فعل ذلك «الغزال الأسمر» الفرنسي تييري هنري (2002 و2003 و2004)، بحسب ما ذكرت شبكة «أوبتا» للإحصاءات.

وبعد المباراة، قال مدرب أرسنال، الإسباني ميكيل أرتيتا، الذي احتفل بأفضل طريقة بالذكرى الثالثة لتوليه المهمّة لمنصة «أمازون برايم»: «أظهرنا الكثير من رباطة الجأش والجودة. لم نبدأ اللعب كما أردنا، وواصلنا الضغط والإيمان واستحققنا الفوز».

وأشاد بنكيتيا، قائلاً: «لقد عانقته للتوّ لأنه كان يستحق ذلك تماماً من خلال الأداء الذي قدمه. أظهر قوته وجودته ورباطة جأشه في النهاية. لقد كان أداءً رائعاً منه».

وفي مباراة ثانية، قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الى الفوز الثالث توالياً في الدوري، عندما سجّل هدفاً وصنع آخر أمام أستون فيلا 3-1.

وافتتح صلاح التسجيل (5) بعد تمريرة من الأسكتلندي أندرو روبرتسون الذي أصبح المدافع الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ الـ «بريميرليغ» برصيد 54 تمريرة حاسمة، قبل أن يصنع المصري الهدف الثاني الذي حمل توقيع الهولندي فان دايك (37).

وعادل صلاح رقم «الأسطورة» الاسكتلندية كيني دالغليش برصيد 172 هدفاً مع ليفربول في المسابقات كافة.

وبحسب شبكة «سكواكا» للإحصاءات، فإن صلاح صعد الى المركز الخامس في قائمة اللاعبين الأكثر تهديفاً هذا الموسم في المسابقات كافة في الدوريات الكبرى برصيد 16 هدفاً في 23 مباراة، ليتقدّم على نجم باريس سان جرمان الفرنسي، البرازيلي نيمار (15).

وأهدى أولي واتكينز هدف تذليل الفارق لأستون فيلا (59)، قبل أن يحسم البديل الإسباني الشاب ستيفان بايتشتيتش (18 عاماً) الفوز بعد نزوله بدقيقتين (81).

ورفع ليفربول رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس، بينما توقف رصيد أستون فيلا عند 18 نقطة.

وبعد المباراة، قال مدرب الـ «ريدز»، الألماني يورغن كلوب: «أعتقد أننا قدّمنا أداء استثنائياً في الشوط الأول، كنا جيدين حقاً».

وأضاف مشيراً إلى والد بايتشتيتش، الذي كان لاعباً في منتخب صربيا: «ستيفان كان رائعاً منذ مشاركته، وبالتأكيد يملك الجينات».

وعن غياب المهاجم الأوروغوياني داروين نونيز، أفضل لاعب في المباراة، عن التهديف، أجاب كلوب: «مستوى الأداء الذي قدّمه والمساحات التي يفتحها. حالياً لا يمكن إيقافه. لا يمكن لأي مدافع أن يقف في وجه سرعته».

وأكد ثقته في قدرات نونيز، قائلاً: «سيحرز الأهداف. لا أشك في ذلك. كل شيء سيكون على ما يرام».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي