No Script

كشف النقاب عن المركبة بتصميم محدث داخلياً وخارجياً

«هيونداي باليسيد» 2023: منافس جديد... بمركبات الدفع الرباعي العائلية

تصغير
تكبير

كشفت «هيونداي» عن «باليسيد» 2023 الجديدة وهي سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة، التي تم تحسينها بالكامل، بتصميم محدث على كل من العناصر الداخلية والخارجية، والتي تتميز بتقنية الراحة والسلامة الجديدة، وبأنظمة «ADAS» لمساعدة السائق المتقدمة.

وقال رئيس «هيونداي موتور الشرق الأوسط وأفريقيا» المقر الرئيسي هيونغ جونغ إم، إن «هيونداي باليسيد» الجديدة، تتمتع بأفضل تطبيق للغة التصميم والقدرات التكنولوجية للشركة، مبيناً أن التصميم الجديد جاء بتفصيل جديدة وعديدة، وميزات الفخامة والراحة المحسّنة للغاية، والعديد من التقنيات الذكية الموجهة نحو الأسرة، ومنوهاً إلى أن هذه الميزات هي الأفضل في فئتها، جنباً إلى جنب مع التزام العلامة بالجودة، لجعل المركبة الجديدة منافساً هائلاً في فئة سيارات الدفع الرباعي العائلية.

ويأتي ذلك في وقت تم تحسين تصميم «باليسيد» الجديدة بعناية ليعكس الريادة والإحساس بالفخامة، بدءاً من شكل الشبك، الذي أصبح الآن أكثر اتساعاً، إذ يعكس الشكل المتتالي شكل درع قوية.

ويظهر توقيع لغة تصميم «هيونداي» الملحوظ بنظام الإضاءة الأمامي الجديد، الذي يتميز بمصابيح «LED» مركبة متصلة رأسياً، ما يشكل إطاراً حاد الحواف للشبكة.

وتتجلى الرحابة المذهلة لسيارة الدفع الرباعي الأعلى من «هيونداي»، من خلال الأعمدة «C» الجريئة والواجهة الزجاجية الجانبية البانورامية، في حين أنه من الخلف، تضيف المصابيح الخلفية «LED» العمودية الأيقونية وتفاصيل لوحة الانزلاق السفلية للواجهة السفلية مزيداً من الوقفة العريضة.

ويشتمل التصميم المحدث على تحسينات الديناميكية الهوائية أيضاً، بما في ذلك زاوية عمود «A» سريع، وزخرفة على جانب المقعد الخلفي، ومنطقة تبريد أمامية مع دليل هواء داخلي ممتد، وألواح سفلية هوائية، وعاكسات هوائية للعجلة الخلفية.

فخامة حقيقية

وتأتي «باليسيد» 2023 الجديدة الآن بالعديد من مستجدات الراحة والرفاهية للسائقين والركاب، إذ صُمم مقعد السائق بتقنية «Ergo» الجديدة، لتوفير الراحة والمساعدة في تقليل التعب أثناء القيادة الطويلة.

ويتمتع ركاب الصف الثاني الآن براحة معززة مع مساند رأس مجنحة إضافية وتهوية للمقاعد لمزيد من الراحة، مع ميزة تقنية ذكية أخرى تهدف إلى توفير مزيد من الراحة للسائق، وهي مرآة الرؤية الخلفية الرقمية المركزية ذات الشاشة الكاملة، والتي تستخدم كاميرا الرؤية الخلفية للسماح بالرؤية بوضوح خلف المركبة الجديدة دون عوائق الركاب أو البضائع.

وتتميز الشاشة الكبيرة مقاس 12 بوصة التي تتمحور حول المستخدم بالعديد من التطبيقات والوظائف، بما في ذلك إمكانية الاتصال بالهاتف الذكي وقدرات النسخ المتطابق.

وتضيف فتحات التهوية الأفقية الرفيعة الجديدة إحساساً بالرحابة والأجواء المتميزة، إذ تمت إعادة تصميم لوحة العدادات لإضفاء مظهر أكثر ضخامة مع أنماط إضاءة محيطة جديدة، كما تمت ترقية قدرة الشحن اللاسلكي من 5 إلى 15 واطاً لشحن أسرع للجهاز.

وينقل التصميم الداخلي لسيارات الدفع الرباعي الرائد والموجه نحو الأسرة جواً من الاسترخاء والراحة، ما يخلق مساحة عائلية مريحة للغاية ودافئة مع مقاعد قياسية لثمانية ركاب جاهزة لجميع الرحلات والنزهات العائلية.

وتأتي المركبة بميزة جديدة وعملية هي مقعد الصف الثاني الذي يعمل بلمسة واحدة، والذي يتيح سهولة التشغيل لتحريك المقعد للأمام، وبعيداً عن الطريق لسهولة الوصول إلى مقاعد الصف الثالث والخروج منها.

ويوفر الصف الثالث مقاعد قابلة للطي والإمالة لمزيد من الراحة، وتأتي كراسي قبطان الصف الثاني اختيارية أيضاً، في حين أنه ومن أجل شحن الجهاز بشكل أسرع في جميع أنحاء الداخل، تمت إضافة منافذ «USB-C» جديدة، بما يوفر راحة إضافية لجميع الركاب، بينما تتيح الميزة المفيدة والمخصصة للعائلة في مرآة المحادثة للسائق رؤية الركاب في الخلف بوضوح.

ميزات تقنية

تشمل الميزات التقنية المهمة جداً للأسرة أيضاً نظام تنبيه الركاب الخلفي بالموجات فوق الصوتية، والذي يراقب المقاعد الخلفية للكشف عن تحركات الأطفال والحيوانات الأليفة، ويذكر السائقين بفحص المقاعد الخلفية عند الخروج من السيارة.

وإذا اكتشف النظام حركة في المقاعد الخلفية بعد مغادرة السائق للسيارة وقفلها، فإنه مصمم للمساعدة في منع نسيان الأطفال والحيوانات الأليفة، ويمكنه أن يساعد أيضاً في حالة انغلاق الأطفال عن طريق الخطأ.

القوة والأداء

تأتي قوة «باليسيد» من خيارات عدة للمحركات، بدءاً من محرك «MPI V6» سعة 3.5 ليتر بقوة 272 حصاناً و330 نيوتن متر عزم الدوران، ومحرك «V6» سعة 3.8 لتر ذي دورة أتكينسون بنظام توقيت الصمامات مزدوج «CVVT»، ومحرك الحقن المباشر.

وللحصول على طاقة وكفاءة ممتازتين. ينتج هذا المحرك سعة 3.8 ليتر ما يقدر بـ 295 حصاناً وما يقدر بـ 355 نيوتن متر من عزم الدوران، في حين تتوافر القوة للعجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي محسّن من 8 سرعات مع محول عزم دوران متعدد الألواح ويوفر الدفع للعجلتين والدفع الرباعي «HTRAC».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي