No Script

الشركة دأبت على إبراز الطاقات المحلية في شتى المجالات

«زين» في 2022: تعزيز بيئة الابتكار الرقمي... وتمكين ريادة الأعمال

تصغير
تكبير

- «زين» تستمد جهودها ومُساهماتها الاجتماعية من إستراتيجيتها المُتكاملة للاستدامة
- دعم برامج ومُبادرات عدة تعليمياً وبيئياً وصحياً
- «Zain Great Idea» يساعد المُبادرين على التوسع الإقليمي

شكّل العام 2022 محطّةً محورية للكويت والعالم، ففي مطلع العام بدأت معظم الحكومات والدول بتخفيف إجراءات جائحة «كورونا» ورفع القيود المفروضة على الأنشطة والتجمعات.

وحرصت شركة زين للاتصالات مع عودة الحياة إلى طبيعتها، على العودة بقوة إلى نشاطها الاجتماعي بوتيرته المُعتادة، من خلال دعمها وتبنّيها لمجموعة كبيرة من المُبادرات والمشاريع في القطاعات الأكثر حيويةً في المُجتمع.

وتستمد «زين» جهودها ومُساهماتها الاجتماعية من إستراتيجيتها المُتكاملة للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، والتي ترتكز على بناء الشراكات الإستراتيجية الوثيقة مع مُختلف مؤسسات المجتمع المدني والشركات غير الربحية والمنظمات العالمية ومؤسسات القطاعين العام والخاص، بهدف تمكين فئات المجتمع المختلفة من إظهار إبداعاتهم وتنمية شغفهم بشتى المجالات.

واستمرت «زين» في تكريس جُزءٍ كبير من جهودها الاجتماعية لتعزيز بيئة الابتكار الرقمي، وتمكين منظومة ريادة الأعمال، ودعم أصحاب الشركات الناشئة الكويتية، والأخذ بيد المبادرين نحو الفرص والخبرات التي تضمن لهم النمو المُستدام، لكي تساعدهم على وضع خطوات ثابتة في عالم الأعمال.

تشجيع المُبادرين

واستمراراً لجهودها نحو تعزيز بيئة الابتكار الرقمي وتمكين منظومة ريادة الأعمال، قدّمت «زين» في 2022، الدورة السابعة من برنامجها المُبتكر ZainGreat Idea، لتسريع الشركات التكنولوجية الناشئة، والذي انطلق بحلّة جديدة كلياً، بهدف تطوير منظومة الشركات التكنولوجية الناشئة والابتكارات الرقمية في مجتمع الأعمال الناشئة الكويتي، والتوسّع به في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأعدّت الشركة مع دخول البرنامج عقده الثاني، تجربة جديدة للمُبادرين المشاركين، بحيث قدمت مرونةً أكبر وحرية أكثر لكل مُبادر لاختيار الأنشطة والجلسات التي تناسب جدول أعماله وتناسب طبيعة عمل شركته الناشئة.

وتوسّعت الشركة في محتوى وأنشطة البرنامج لتأخذ مبادريها إلى جهات متعددة منها الرياض والقاهرة ودبي، للمشاركة والاطلاع على الخبرات وقصص النجاح والدروس التي اكتسبها المبادرون الآخرون والمستثمرون والرعاة لبرامج مماثلة إقليمياً وعالمياً.

تعليم وصحة

وساهمت «زين» طوال العام 2022 بدعم العديد من البرامج والمُبادرات التعليمية والبيئية والصحية، تحقيقاً لمفهوم الاستدامة المُجتمعية الذي يخدم أهدافها الإستراتيجية ولتُسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المحلية والعالمية.

وشاركت «زين» بالاحتفالية الخاصة بيوم الأمم المتحدة تحت شعار «الشباب يقود الطموح من أجل العمل المناخي»، والتي أقيمت بمناسبة مرور 77 عاماً على إنشاء مُنظمة الأمم المتحدة، ومرور 60 عاماً على انضمام الكويت إليها، ضمن شراكتها الإستراتيجية مع المنظمة وتفعيلاً للجهود الكبيرة التي تبذلها لمواجهة تداعيات تغير المناخ.

واستمرت «زين» بشراكتها الإستراتيجية لمُبادرة «الكويت تبرمج» التي نظّمتها أكاديمية «CODED» للمرة الثانية، لطلاب وطالبات المدارس الثانوية بهدف المُساهمة في إنشاء جيل متقدم في المجال التقني، من خلال إتاحة الفرصة للطلبة لاكتساب المهارات البرمجية في 4 مسارات مُثمرة، وهي تطوير تطبيقات الآيفون وتطبيقات الآندرويد وتصميم المواقع وبناء الألعاب.

واستمرت شراكة «زين» الإستراتيجية مع الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية، لتنظيم المعرض التوعوي ضمن حملة «وياك» لمُكافحة المخدرات، بهدف استعراض الجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسات الدولة المُختلفة في التصدّي لهذه الآفة الخطيرة في المجتمع.

ولم يقتصر دور «زين» في هذه المُبادرة على المُشاركة بتنظيم المعرض فحسب، بل قامت أيضاً بإطلاق حملة توعوية شاملة عبر قنواتها الرسمية للتواصل الاجتماعي، لنشر آخر الاحصائيات الرسمية من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

الراعي الرسمي

أعلنت الشركة خلال 2022 عن شراكتها مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم، لتكون الراعي الرسمي لأنشطته خلال المواسم الأربع المُقبلة (2022-2026) وهي الدوري الكويتي الممتاز «دوري زين»، ودوري الدرجة الأولى، بالإضافة إلى دعمها لكأس سمو أمير البلاد وكأس سمو ولي العهد، وكأس الاتحاد الكويتي لكرة القدم «كأس زين».

ويرتكز دور «زين» حول 3 محاور رئيسية هي الدعم المادي الذي تقدمه للاعبين والرياضيين، وتواجدها على الساحة خلال المباريات للتفاعل مع الجماهير، بالإضافة إلى أول لعبة «فانتسي» في تاريخ الدوري الكويتي.

وتُقدّم «زين» جوائز نقدية وعينية تصل قيمتها إلى 50 ألف دينار في الموسم الواحد، وهي أعلى قيمة جوائز في تاريخ الدوري الكويتي، وستوافر جوائز نقدية تشجيعية للاعبين والرياضيين، تشجيعاً لهم للسعي وراء التميز في الأداء، إذ تؤمن بأن دعم اللاعبين والأجهزة الفنية سيسهم في تألق الدوري وإضافة الحماس والمتعة.

وتنظم «زين» العديد من الأنشطة الاجتماعية واستضافة العديد من المطاعم والمقاهي المميزة، خصوصاً المشاريع الشبابية الكويتية لتقدم خدماتها للجماهير وتقديم أجواء مميزة لهم، خصوصاً خلال المباريات الكبيرة مثل الديربي والكلاسيكو والنهائيات، بالإضافة إلى تنظيم المُسابقات المميزة وتقديم الجوائز القيمة على المدرجات، إذ لا تقتصر مشاركاتها على التواجد في الساحة فحسب، بل تقوم أيضاً بتنظيم العديد من المسابقات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشفت «زين» عن مفاجأة للجماهير ومحبي الكرة الكويتية، والتي تقام للمرة الأولى في الكويت، وهي مُسابقة «فانتسي دوري زين»، أول موقع إلكتروني وتطبيق للهواتف الذكية لكرة قدم الفانتسي للدوري الكويتي الممتاز، التي تطمح من خلالها لنقل المنافسات الرياضية الكويتية إلى الساحة الرقمية.

وتُعتبر لعبة «الفانتسي» من أكثر الألعاب الإلكترونية المنتشرة في الدوريات الأوروبية، وقد أرادت «زين» أن تقدم للجماهير الكويتية نفس التجربة لكن بنكهة محلية 100 في المئة، بحيث يقدم دوري الفانتسي تجربة ممتعة للمشاركين تمكّنهم من اختيار فريقهم الخاص والتنافس مع لاعبين آخرين وتحقيق الفوز بالبطولات في ما بينهم.

وكبادرة منها لتُحمّس الجميع على المشاركة والتنافس في ما بينهم ومتابعة الدوري الكويتي بشغف، تقدم «زين» جوائز نقدية للفائزين بدوري الفانتسي بإجمالي 10 آلاف دينار.

ريادة الأعمال

وزعت «زين» النسخة السابعة من برنامج «كُن» لريادة الأعمال الاجتماعية، الذي نظّمته مؤسسة «لوياك» بالتعاون مع كلية «بابسون» الأميركية لريادة الأعمال في بوسطن، بحيث لمست خلال رعايتها للمواسم الأربع الماضية من البرنامج نجاحاً وإقبالاً كبيرين من قِبل الشباب المُثابرين المُهتمين بمجالات ريادة الأعمال في الكويت، إذ ساهم بشكل كبير في تمكين الطلاب والطالبات المُشاركين من اكتشاف طاقاتهم وقيادتهم نحو النجاح وتحقيق إبداعاتهم وأفكارهم المُلهمة.

ورعت «زين» أيضاً الاحتفالية الخاصة للاحتفاء بيوم السكري العالمي، التي أقامتها وحدة الغُدد الصمّاء والسكر والإيض بمُستشفى جابر الأحمد في مجمع الأڤنيوز، إذ تعتبر الشركة نفسها شريكاً فاعلاً للقطاع الصحي في دعم وإطلاق المبادرات التوعوية المُختلفة، بهدف رفع الوعي المُجتمعي وتعزيز الصحة العامة، انطلاقاً من إيمانها بأهمية دعم الجهود التي تخلق ثقافة صحية إيجابية بين أفراد المجتمع تجاه الأمراض المزمنة، وأهمها مرض السكري الذي يشهد انتشاراً كبيراً في الكويت.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي