No Script

أرسنال ينتفض ويعزز صدارته للدوري الإنكليزي

تصغير
تكبير

احتفل الإسباني ميكل أرتيتا، مدرب أرسنال، بأفضل طريقة ممكنة بالذكرى الثالثة لتوليه الإشراف على فريق شمال لندن بفوز لافت على وست هام 3-1 في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم التي شهدت صعود نيوكاسل الى المركز الثاني موقتاً وبقاء ليفربول على مقربة من رباعي المقدمة.

وابتعد أرسنال بفارق 7 نقاط عن منافسه المباشر والموقت نيوكاسل الفائز على مضيفه ليستر سيتي بثلاثية نظيفة، بانتظار مانشستر سيتي الذي يستطيع تقليص الفارق الى 5 نقاط مجدداً واستعادة مركز الوصافة بفوزه على ليدز يونايتد الأربعاء.

وعلى استاد الامارات، لم يتأثر أرسنال الذي كان الطرف الأفضل طوال الدقائق التسعين بتأخره بهدف في الشوط الأول ورد بثلاثية رائعة في الشوط الثاني.

وظن بوكايو ساكا بأنه افتتح التسجيل مبكرا لأرسنال بعد مرور 3 دقائق لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل.

وخلافا لمجريات اللعب افتتح وست هام التسجيل من ركلة جزاء بواسطة صانع العابه الجزائري سعيد بن رحمة اثر عرقلة جاريد بوين داخل المنطقة من قبل المدافع وليام صليبا (27).

وفي الوقت الضائع من الشوط الأول احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ارسنال اثر لمسة يد داخل المنطقة قبل ان يتراجع عن قراره بعد اللجوء الى تقنية الحكم المساعد بالفيديو.

ونزل ارسنال في الشوط الثاني مصمماً على تعديل النتيجة ونجح ساكا في ادراك التعادل بعد تسديدة طائشة من قائد الفريق النروجي مارتن اوديغارد فسيطر عيها وانفرد بالحارس وسدد بسهولة عن يمينه (53).

وانهار وست هام بعد الهدف لتتلقى شباكه هدفاً ثانياً حمل توقيع البرازيلي غابريال مارتينيلي الذي راوغ مدافعا وأطلق كرة زاحفة عجز عن التصدي لها الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي (58).

وعزز أرسنال تقدمه بهدف رائع اخر من ادوارد نكيتيا بديل البرازيلي غابريل جيزوس المصاب عندما راوغ ببراعة المدافع الالماني ثيلو كيهرر وسدد داخل الشباك (69).

في المقابل، تابع نيوكاسل عروضه القوية بعد فترة التوقف خلال الأسابيع الاخيرة بسبب إقامة مونديال قطر 2022، وعاد بفوز صريح من أرض ليستر سيتي بثلاثية نظيفة ليصعد الى المركز الثاني موقتاً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي