No Script

التصعيد لمحكمة «كاس» ودعوة الأندية... خيارات متاحة

«أسئلة ملغومة» من العربي إلى اتحاد الكرة

مباراة العربي والنصر في دوري زين
مباراة العربي والنصر في دوري زين
تصغير
تكبير

في ما يبدو بأنه «أسئلة ملغومة» تمهد الى «تصعيد أكبر»، أرسل النادي العربي كتاباً الى اتحاد كرة القدم يستفسر فيه عن عدد من البنود الواردة في لائحة الانتقالات والخاصة بمشاركة لاعب معار له عقد من دون موافقة ناديه الأصلي، والاحتفاظ بـ 5 محترفين تم تجديد عقودهم إذا تم تقليص عدد اللاعبين الأجانب، وعواقب إشراك لاعب مخالف للوائح، واعتماد عقود اللاعبين الشباب، وأخيراً إصدار بطاقة لاعب دون سداد رسم التنشئة للنادي الأصلي.

وينتظر العربي رد الاتحاد على الاحتجاج الذي تقدم به إلى لجنة المسابقات في الاتحاد منتصف الشهر الجاري، مطالباً باعتباره فائزاً على النصر بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة العاشرة من «دوري زين» الممتاز، وانتهى بالتعادل 1-1.

ورأى «الأخضر» أن «العنابي» ارتكب مخالفة للمادة 74 من لائحة المسابقات بإشراك اللاعب جابر العجاجي في المباراة رغم عدم وجود «عقد ثلاثي» بين اللاعب وناديي العربي والنصر، معتمد من لجنة أوضاع اللاعبين في الاتحاد.

فيما أكدت ادارة النصر أن موقف النادي «سليم وقانوني»، وأن النادي ضم العجاجي (20 عاماً) من العربي بنظام الإعارة لمدة موسمين ومتبق له موسم، ووقع معه قبل بداية الموسم الراهن عقداً وفقاً للائحة الجديدة التي تلزم الأندية بإبرام عقود مع اللاعبين الذين يتجاوزون الـ 18 عاماً.

وعلمت «الراي» أن إدارة النادي العربي ستُصعّد قضية العجاجي إلى محكمة التحكيم الرياضي «كاس» في لوزان في حال رفض الاتحاد الرد رسمياً على الاحتجاج المقدم له، وعدم قبول «كاس» شكواه، كما أنها ستدعو الأندية الى عقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة الأخطاء التي تقع فيها لجان الاتحاد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي