No Script

مانشستر يونايتد وتشلسي يستضيفان نوتنغهام فوريست وبورنموث

توتنهام يفلت من برنتفورد... ونيوكاسل وصيفاً


هاري كاين مسجلاً هدفه في مرمى برنتفورد 	(رويترز)
هاري كاين مسجلاً هدفه في مرمى برنتفورد (رويترز)
تصغير
تكبير

أفلت توتنهام من كمين مضيفه وجاره برنتفورد، وقلب تخلّفه بثنائية نظيفة إلى تعادل ثمين 2-2، أمس، في «دربي لندني» في افتتاح المرحلة 17 من بطولة إنكلترا لكرة القدم في انطلاق الـ «بوكسينغ داي».

وكان برنتفورد في طريقه إلى تحقيق فوزه الأول على توتنهام منذ عام 1948، عندما تقدّم بهدفي الألماني فيتالي يانليت (15) وإيفان توني (54)، رافعاً رصيده الى 11 هدفاً كثالث ترتيب الهدافين، لكن رجال المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي ردّوا بهدفي هاري كاين (65)، معزّزاً موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 13 هدفاً بفارق 5 أهداف خلف مهاجم مانشستر سيتي، النروجي إرلينغ هالاند، والدنماركي بيار-إميل هويبييرغ (71).

ورفع توتنهام رصيده الى 30 نقطة، فيما رفع برنتفورد، الذي كان فجّر مفاجأة من العيار الثقيل في المرحلة 16 قبل فترة التوقف الدولي بسبب مونديال قطر، بفوزه على مضيفه مانشستر سيتي 2-1، الى 20 نقطة.وحقّق نيوكاسل فوزه السادس توالياً على حساب مضيفه ليستر سيتي بثلاثية نظيفة سجّلها النيوزيلندي كريس وود (3 من ركلة جزاء)، الباراغوياني ميغيل ألميرون (7) والبرازيلي جولينتون (32).

ورفع نيوكاسل رصيده الى 33 نقطة منتزعاً الوصافة موقتاً من مانشستر سيتي بفارق نقطة، فيما بقي ليستر على 17 نقطة.

وفاز فولهام (22 نقطة) على مضيفه كريستال بالاس (19) بثلاثية الجامايكي بوبي ريد (31)، الأميركي تيم ريم (71) والصربي ألكسندر ميتروفيتش (80)، رافعاً رصيده الى 11 هدفاً.

وأكمل «بالاس» المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد تيريك ميتشل (34) وجيمس تومكينز (57).

وعمّق برايتون (24) جراح مضيفه ساوثمبتون وصيف القاع (12) بفوزه عليه 3-1، سجّل للفائز آدم لالانا (14)، الفرنسي رومان بيرود (35 خطأ في مرمى فريقه) وسولومون مارش (56)، وللخاسر جيمس وارد-براوس (74)، فيما انتزع ولفرهامبتون (13) فوزاً ثميناً وقاتلاً من مضيفه إيفرتون (14) في الوقت القاتل 2-1، سجّل للفائز البرتغالي دانيال بودينسي (22) والفرنسي ريان آيت نوري (90+5)، فيما سجّل للخاسر الكولومبي ياري مينا (7).

وتستكمل المرحلة، اليوم، حيث يلتقي مانشستر يونايتد الخامس (26) مع ضيفه نوتنغهام فوريست المتعثّر (13).

وقد يعود الى تشكيلة «الشياطين الحمر» المدافع هاري ماغواير، بعدما غاب بسبب المرض عن الفوز على بيرنلي بهدفين نظيفين والتأهل الى الدور ربع النهائي من كأس رابطة الأندية المحترفة.

وفي مباراة ثانية، يلتقي تشلسي (21) مع بورنموث (16).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي