No Script

برنامج حافل بأنشطة للبنك على جميع المستويات

«المتحد»... دور مجتمعي بارز في 2022

تصغير
تكبير

- جهاد الحميضي: «المتحد» يتبنى دوراً محورياً في دعم المجتمع
- نظهر كفاءة عالية في إدارة برنامجنا الخاص بالمسؤولية المجتمعية
- نسعى لتقديم نموذج يحتذى به في التنمية المستدامة
- حصلنا على جائزة أفضل بنك محلياً في المسؤولية المجتمعية
- فاتن التميمي: «المتحد» معروف بالتزامه روح العطاء

استمر البنك الأهلي المتحد خلال 2022 في إطلاق المباردات المجتمعية الهادفة، ورعاية الأنشطة الاجتماعية والخيرية الصحية، والتي تقدم مردوداً إيجابياً على مختلف شرائح المجتمع.

وأفادت عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للبنك، جهاد الحميضي، أن «المتحد» كان ومازال يتبنى دوراً محورياً في دعم المجتمع، ويظهر كفاءة عالية في إدارة برنامجه الخاص بالمسؤولية المجتمعية.

وأضافت الحميضي أن «المتحد» وباعتباره أول بنك قام بإطلاق عملياته في الكويت منذ أكثر من 80 عاماً، يدرك مسؤوليته البالغة الأهمية في العمل المجتمعي، وهو يسعى حالياً لتقديم نموذج يحتذى به في مجال المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة، ليقدم تجربة رائدة ومتميزة في هذا المجال كما هي إنجازاته الدائمة على مختلف الصعد.

وأكدت الحميضي أن نجاح برنامج البنك للمسؤولية المجتمعية، تُوج بحصوله على جائزة أفضل بنك في المسؤولية المجتمعية في الكويت للعام 2022 من قبل مجلة «إنترناشيونال بيزنس»، تقديراً لجهوده في تخصيص موارد كبيرة لتنمية المجتمع اقتصادياً وبيئياً، وتقديراً لمكانته كرائد ومصدر لإلهام البنوك الأخرى في المنطقة، لارتباطه برؤية الكويت 2035، ومعيار «الآيزو 26000»، وأهداف التنمية المستدامة، والتزامه بالاتفاق العالمي للأمم المتحدة.

من جانبها، أفادت رئيسة إدارة الاتصال المؤسسي في البنك، فاتن التميمي، أن «المتحد» معروف بالتزامه بروح العطاء، وأن العمل المجتمعي يعدّ أحد المرتكزات الأساسية لديه، إذ يحرص باستمرار على إطلاق المبادرات الهادفة وذات العمق المجتمعي والوطني، واستعرضت أبرز مبادراته المجتمعية للعام 2022.

وبالتزامن مع اليوم العالمي لمتلازمة داون، استضاف البنك الفنانة التشكيلية الموهوبة أنفال بوحمد، لعرض أعمالها الفنية في القاعة المصرفية لديه، إذ تعد الفنانة رمزاً لقهر الإعاقة بالإرادة، بعدما استطاعت رغم معاناتها من «متلازمة داون» أن تصبح أول فنانة تشكيلية من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ورعى «المتحد» حفل تخريج الدفعتين الثانية والثالثة للمتدربين من ذوي الهمم ضمن حملة «شركاء لتوظيفهم»، والتي أطلقتها الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بالتعاون الإستراتيجي مع معهد البناء البشري.

وكان البنك بادر لدعم حملة شركاء لتوظفيهم منذ انطلاقها 2018، انطلاقاً من إيمانه الشديد بأهمية هذه الحملة باعتبارها المبادرة الأولى من نوعها في الكويت، التي تهدف إلى تأهيل وتدريب وتوظيف ذوي الهمم، ودمجهم في المجتمع كمساهمين في خطة الدولة الإنمائية.

ونظم «المتحد» بنجاح برنامجه الاجتماعي الحافل الخاص بشهر رمضان الفضيل، الذي قدم من خلاله العديد من الأنشطة الخيرية والدينية وأعمال الرعاية الاجتماعية.

وواصل «المتحد» بالتعاون مع البنك الكويتي للطعام مبادرته لتوزيع الماجلة وتوفير مؤونة شهر رمضان للأسر المتعففة، وقام فريق المسؤولية المجتمعية بتوزيع صناديق الماجلة التي تحتوي على الاحتياجات الغذائية اللازمة في مناطق مختلفة من الكويت.

وقام البنك بالتعاون بتنظيم زيارات لموظفيه للاحتفال بالقرقيعان مع الأطفال في مركز مكي جمعة للسرطان، ومستشفى أمراض الصدر، ومركز الكويت للصحة النفسية، بما يتوافق مع جهوده الرامية إلى مد يد العون، وتقديم كل سبل الرعاية للمرضى.

وواصل البنك جهوده في توزيع وجبات افطار الصائم في مواقع مختلفة في الكويت، إذ كان لهذه المبادرة مردوداً أكبر على المستوى المجتمعي حين تم الاتفاق على شراء وجبات الإفطار من 5 مطاعم مملوكة لشباب كويتيين، تضررت بسبب ظروف «كوفيد 19»، ما يمثل دعماً لهذه المطاعم التي تعد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تحتاج إلى الدعم المجتمعي لتجتاز الآثار السلبية التي ألحقتها بها جائحة «كورونا».

ونظم «المتحد» فعالية ترفيهية مميزة في 25 فبراير الماضي في حلبة سرب بالشويخ، تضمنت دخولاً مجانياً واستخداماً لمرافقها، في وقت استمتع الحضور ببرنامج احتفالي متميز يشمل مسابقات وألعابا شيقة، والحصول على جوائز وهدايا تذكارية.

وتماشياً مع استراتيجيته للمسؤولية المجتمعية والتي تركز على أهمية تحقيق التكافل الاجتماعي، وبمناسبة عيد الفطر المبارك، قدّم «المتحد» دعماً مادياً لمساندة جهود البنك الكويتي للطعام والإغاثة، في مساعدة الأسر المتعففة داخل الكويت، من خلال منحهم قسائم شرائية لشراء ما يرغبون فيه.

ونظم البنك بالتعاون مع مؤسسة لوياك التطوعية حملة لشراء كسوة العيد للأطفال من الأسر المتعففة، لمشاركتهم فرحة الاحتفال بقدوم عيد الأضحى.

وبمناسبة موسم العودة إلى المدراس، أطلق البنك الأهلي المتحد مبادرة بالتعاون مع لوياك التوفير المستلزمات للطلبة من الأسر غير المقتدرة.

وتجسيداً لمساهماته الاجتماعية خصوصاً مناسبة الحج المفعمة بالإيمان والروحانية، وفي لفتة إنسانية طيبة من البنك، حرص موظفو المسؤولية المجتمعية على مشاركة الحجاج لحظات السفر إلى بيت الله الحرام.

ومعلوم عن «المتحد» دوره البارز في دعم الرياضة والرياضيين، تأتي الأنشطة الرياضية على رأس أولويات البرنامج المجتمعي.

وجاء حرص البنك على المشاركة كراعٍ رسمي لهذا الحدث الرياضي الإقليمي البارز.

ويحرص البنك دائماً على دعم إجراءات الاستدامة والسياسات الصديقة البيئة، من خلال الاهتمام بالمبادرات المتنوعة، واحتفى بهذا الإطار بالذكرى السنوية ليوم «الأرض العالمي» بتوزيع شتلات المورينغا على موظفيه، في رسالة تظهر التزامه بتشجيع حماية البيئة.

ويواصل البنك نشاطه المجتمعي في مجال إعادة تدوير النفايات الإلكترونية بالتعاون مع شركة «انفيروسرف».

صحة وتوعية

امتداداً لجهود البنك ومبادراته المتميزة في مجال الرعاية الصحية، أطلق حملتين للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم الكويتي خلال 2022، بحضور الحميضي وعدد من ممثلي الإدارة التنفيذية.

وشارك عدد كبير من موظفي البنك في الحملتين، وسارعوا للتبرع بدمائهم وأظهروا تفهماً ملحوظاً لأهمية ذلك في إنقاذ حياة الكثيرين.

ونظم «المتحد» تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة سرطان الثدي وبالتعاون مع مركز الكويت لمكافحة السرطان، ندوة لموظفاته للتوعية بمخاطر سرطان الثدي، وتوضيح أهمية الكشف المبكر في تشخيص المرض وزيادة نسب الشفاء منه.

ونظم البنك أيضاً بالتعاون مع مركز الكويت لمكافحة السرطان، ندوة توعوية في المقر الرئيسي، حول مرض سرطان البروستاتا، وتعزيز التدابير الوقائية من خلال التشجيع على الفحوصات الطبية للكشف مبكراً عن هذا المرض، إضافة إلى أنواع أخرى من السرطانات التي تمس الرجال بصفة خاصة.

دعم الشباب

يواصل «المتحد» في إطار دوره المجتمعي الرائد، تعاونه المثمر مع مؤسسة «لوياك» التطوعية، إذ وقع الجانبان اتفاقية يقوم البنك من خلالها برعاية برنامج «التطوع سعادتي» والذي يعد مبادرة متميزة من المؤسسة لمساعدة الآخرين، من خلال التطوع في مراكز الخدمة المجتمعية، مثل «كاتش»، ومعهد براديس للتدريب الأهلي، و«عبير 2»، وجمعية الكويت للمعوقين، ورعاية سلسلة ورش عمل المهارات المهنية الأساسية والتي تتضمن مواضيع متعددة.

ورعى البنك في إطار التعاون مع «لوياك» برنامج «كلمة»، في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، للطلبة من عمر 12 إلى 17 سنة بمشاركة 34 شاباً وفتاة، بهدف تسليط الضوء على تطوير مهارات الطلبة، في كيفية التعبير عن أفكارهم أمام الآخرين، بما يساعدهم على الاندماج في سوق العمل بشكل أسرع وأنجح.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي