No Script

الناطق باسمهما انتقد عدم التواصل المباشر مع الدوقة

هاري وميغان: حيلة دعائية... اعتذار «ذي صن» عن المقال المسيء

No Image
تصغير
تكبير

اتهم الأمير هاري وزوجته ميغان صحيفة «ذي صن» بالقيام بـ«حيلة دعائية» بعد أن اعتذرت عن مقال أثار سيلاً من الانتقادات بسبب تضمنه إساءات موجهة لدوقة ساسكس.

وفي رد لاذع، انتقد ناطق باسم دوق ودوقة ساسكس، وهو لقب هاري وميغان الرسمي، عدم تواصل «ذي صن» مع ميغان للاعتذار منها مباشرة.

وقال الناطق «عدم اتصال (ذي صن) بدوقة ساسكس للاعتذار تظهر نواياهم. الأمر مجرد حيلة دعائية».

وأضاف «في حين يستحق الجمهور تماماً ندم الصحيفة على تعليقاتها الخطيرة، ما كنا لنواجه مثل هذا الموقف لو لم تواصل (ذي صن) استغلال الكراهية والعنف وكره النساء».

وأشار إلى أن «الاعتذار الحقيقي سيكون من خلال التحول في تغطيتهم واعتماد معايير أخلاقية مع الجميع. لسوء الحظ، نحن لا نرى أي مؤشر على ذلك».

وكانت المقالة التي عبّر فيها مقدّم برنامج «توب غير» السابق جيريمي كلاركسون عن «كرهه» لميغان، أثارت موجة تنديد، وأصبحت أكثر المقالات التي وردت في شأنها شكاوى لمنظمة معايير الصحافة المستقلة في المملكة المتحدة.

وسحبت «ذي صن» المقال عن موقعها الإلكتروني، بطلب من كاتبه الذي أشار عبر «تويتر» إلى أنه استند فيه إلى «اقتباس أبله من مشهد في مسلسل غايم أوف ثرونز».

وكتبت «ذي صن» عبر موقعها الإلكتروني الجمعة «آراء الكتّاب لا تلزم سواهم، لكننا كجهة ناشرة، ندرك أن حرية التعبير مقرونة بالمسؤولية»، مضيفة «نحن في (ذي صن)، نادمون على نشر هذا المقال ونشعر بأسف صادق».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي