No Script

«الازوري» خّفض درجة حرارة البلاد

أمطار خفيفة إلى متوسطة الثلاثاء المقبل

أمطار متوقعة الثلاثاء
أمطار متوقعة الثلاثاء
تصغير
تكبير

- الحرارة إلى 5 درجات نهاية الشهر الجاري

عزا خبير الأرصاد الجوية فهد العتيبي انخفاض درجة الحرارة نوعا ما بوصول درجة الحرارة الصغرى إلى 12 درجة مئوية خلال فترات الليل إلى تأثير المرتفع الجوي (الازوري) الذي يتمركز في وسط وجنوب أوروبا ويكون مصحوبا بكتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا وتيارات هوائية هابطة تؤدي إلى انخفاض درجة الحرارة.

وتوقع العتيبي أن تواصل درجة الحرارة انخفاضها خلال الأيام المقبلة، إلى أن تبلغ الصغرى في المناطق البرية 5 درجات مئوية نهاية ديسمبر الجاري وبداية يناير المقبل في حين ستتراوح ما بين 8 إلى 12 درجات في المناطق السكنية.

وأشار العتيبي إلى وجود فرصة لرشات خفيفة من الأمطار المتفرقة على بعض مناطق الكويت غدا الاثنين قبل ان تزداد كمية الامطار يوم الثلاثاء، حيث متوقع ان تكون امطار الثلاثاء ما بين خفيفة إلى متوسطة. وتابع أن أمطار الثلاثاء سيصاحبها نشاط في الرياح الجنوبية الشرقية المتوقع ان تصل سرعتها 45 كيلو متر في الساعة مع وجود فرص لتشكل الضباب، خصوصا خلال ساعات الصباح والمساء.

من جهة أخرى أعلن الفلكي والمؤرخ عادل السعدون قبل يومين عن حدوث الانقلاب الشتوي في 22 ديسمبر، حيث تعامدت اشعة الشمس فوق مدار الجدي الذي يقع 23.5 درجة جنوب خط الاستواء ‏ ويبدأ فلكيا فصل الشتاء في النصف الشمالي للأرض ‏وبنفس الوقت يبدأ فصل الصيف في النصف الجنوبي للارض ويصل طول الليل في النصف الشمالي من الأرض.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي