No Script

«الأزرق» يواصل التدريبات... ويغادر إلى البصرة الخميس

الموسى: الجهاز الطبي يحسم مشاركة «وادي»


المدرب روي بينتو خلال تدريبات «الأزرق»
المدرب روي بينتو خلال تدريبات «الأزرق»
تصغير
تكبير

يواصل منتخب الكويت الوطني لكرة القدم تدريباته على الملعب الفرعي باستاد جابر الدولي، استعداداً لخوض منافسات «خليجي 25» المقررة في مدينة البصرة العراقية بين 6 و19 يناير المقبل.

وكان «الازرق» استهل التدريبات يوم الجمعة قبل أن ينتظم في معسكر داخلي في أحد الفنادق، وشارك في المران 25 لاعباً من أصل 26 تم اختيارهم فيما غاب عيد الرشيدي بعذر.

ويستعد المنتخب لخوض مباراة ودية مع نظيره العراقي في 30 الجاري، في افتتاح استاد الميناء الأولمبي بالبصرة.

وقال مدير المنتخب، عبدالرحمن الموسى، ان التدريبات ستستمر بصورة يومية على ملاعب استاد جابر حتى موعد المغادرة الى البصرة ومن ثم العودة غداة المباراة الودية مع العراق، حيث سيركن اللاعبون إى الراحة لمدة يومين قبل استئناف التحضيرات والمغادرة مجدداً إلى البصرة للمشاركة في كأس الخليج.

وتوقع الموسى أن تكون القائمة التي أعلنها أخيراً الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البرتغالي روي بينتو وضمت 26 لاعباً هي النهائية، مشيراً إلى أنه سيتم استبعاد 3 لاعبين قبل انطلاق المنافسات بحكم لوائح البطولة، وان القائمة الحالية لم تشهد سوى تغييرين عن سابقتها بدخول فهد الهاجري ويعقوب الطراروة وخروج راشد الدوسري وخالد شامان.

وعن استدعاء لاعب الوسط عبدالعزيز وادي رغم معاناته من الإصابة، قال: «وادي لاعب ذو قيمة فنية كبيرة والمدرب اختاره بناء على ما قدمه من مستويات في المسابقات المحلية والمعسكر الخارجي في الامارات، ولكنه سيخضع الى الفحص من قبل الجهاز الطبي والأخير هو من سيحسم استمراره مع الفريق أو استبعاده».

وحول ما اذا كان الاتحاد «يناقض نفسه» في شأن توجهه السابق بحصر اختيارات المنتخب بعناصر تقل أعمارها عن 27 عاماً، وما شهدته القائمة الأخيرة من ضم لاعبين عدة تجاوزوا هذا العمر، رد الموسى ان القائمين على الاتحاد والمنتخب رأوا بأن هناك نقصاً للاعبين بالأعمار المعينة في مراكز بالفريق، معتبراً أنه يمكن التنازل عن بعض الأمور إذا كان الهدف تحقيق المصلحة العامة.

وتمنّى مدير «الأزرق» أن تكون المشاركة في «خليجي 25» انطلاقة لإنهاء فترة الانتكاسات التي مرت بها الكرة الكويتية معتبراً أن التصريحات بخوض البطولة للمنافسة لن تشكّل ضغطاً على اللاعبين وكل من يخوض منافسة يطمح لتحقيق إنجاز.

قائمة «إماراتية» موسّعة

وفي إطار التحضيرات للبطولة، اعتمدت لجنة المنتخبات والشؤون الفنية في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، قائمة موسعة للمنتخب استعداداً للمشاركة في المنافسات.

وضمت القائمة 35 لاعباً وهم: خالد عيسى، علي خصيف، فهد الظنحاني، حسن حمزة، خالد السناني، حسن المحرمي، سالم سلطان، شاهين عبدالرحمن، خليفة الحمادي، وليد عباس وخالد الهاشمي، عبدالسلام محمد، الحسن صالح، خالد الظنحاني، عبدالعزيز هيكل، أحمد جميل، سعيد جمعة، يحيى نادر، أحمد برمان، ماجد راشد،

عبدالله رمضان، ماجد حسن، فلاح وليد، خالد البلوشي، حسين مهدي ومحمد عبدالباسط، علي صالح، طحنون الزعابي، فابيو دي ليما، حارب عبدالله، يحيى الغساني، كايو كانيدو، علي مبخوت، سبيستيان تيغالي وأحمد فوزي.

وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية التي ستغادر إلى البصرة بعد نهاية مباريات الأسبوع الثاني عشر لدوري المحترفين.

ويدخل «الأبيض»، معسكراً بدبي اعتباراً من يوم غد، ولمدة أسبوع، حيث سيواجه منتخب لبنان ودياً يوم 30 الجاري، في إستاد آل مكتوم بنادي النصر، قبل السفر إلى مدينة البصرة في 2 يناير المقبل.

ويلعب منتخب الإمارات في المجموعة الثانية، إلى جانب «الأزرق» وقطر والبحرين، ويستهل مشواره في البطولة بمواجهة البحرين يوم 7 يناير المقبل، ثم «الأزرق» في 10، وقطر يوم 13 من الشهر نفسه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي