No Script

«برقان» نظّم المؤتمر السنوي الثامن لرؤساء إداراتها في الكويت

رائد الهقهق: يصعب النهوض مصرفياً دون تحليل المخاطر... المحتملة

تصغير
تكبير

استضاف بنك برقان المؤتمر السنوي الثامن لرؤساء إدارة المخاطر في الكويت، وحضره مسؤولو إدارة المخاطر في المجموعة، ومسؤولو إدارات المخاطر من مختلف المؤسسات المالية التابعة لمجموعة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو».

ويأتي هذا المؤتمر ضمن إطار جهود «برقان» للعب دور فاعل في النهوض بالقطاع المصرفي الكويتي وتطويره، لا سيّما فيما يتعلق بتعزيز البنية التحتية لإدارة المخاطر في الكويت.

وشدد نائب رئيس الجهاز التنفيذي لمجموعة «برقان»، الرئيس التنفيذي في الكويت رائد الهقهق، في افتتاح المؤتمر، على أن النهوض بالنظام المصرفي في الكويت والمنطقة ونضجه يشكل مكسباً مشتركاً للجميع، مؤكداً أنه يصعب تحقيق هذا الهدف دون التحليل المناسب للمخاطر المحتملة والاستجابة لها في الوقت المناسب.

ونوه الهقهق إلى أهمية إدارة المخاطر ودورها في دعم الأعمال وإستراتيجية المجموعة لدفع الاقتصاد المحلي إلى الأمام، مع القدرة على تحمل حسابات المخاطر حسب إستراتيجية المخاطرة لكل مؤسسة.

وقال إن «برقان» يهدف إلى تزويد عملائه بأفضل تجربة مصرفية ممكنة، عبر مواكبة احتياجاتهم المتغيرة باستمرار وتطلعاتهم المتزايدة، لافتاً إلى أنه يجب أن يسبق كل خطوة يقوم بها بتقييم المخاطر بشكل لا تشوبه شائبة، وبما يضمن أقصى درجات الأمان لخصوصية بياناتهم واستثماراتهم ومدخراتهم.

من جانبه، قال رئيس إدارة المخاطر لمجموعة «برقان»، أندرو كريستوافر سينغ، إن البنك مازال متعهداً بالالتزام الإستراتيجي بأعلى المعايير الدولية في جميع عملياته المصرفية، لا سيما فيما يتعلق بتقييم المخاطر وإدارتها، مشيراً إلى أن حجم جهود المجموعة كبير جداً في إدارة المخاطر في القطاع الرقمي لخدماته، وتطوير منتجاته الرقمية، نظراً للتهديدات المتغيرة للأمن السيبراني والتي تتطلب اهتماماً كاملاً لوقفها وإزالتها بشكل تام.

ويأتي ذلك في وقت استمر مؤتمر «رؤساء إدارة المخاطر» في الكويت ليومين، وشهد العديد من العروض والنقاشات المثمرة التي غطّت المخاطر الخاصة بالسوق المصرفية، والبيئة المصرفية الكلية في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، والمخاطر السيبرانية، وإستراتيجية «انعدام الثقة»، ومخاطر الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، ومستقبل المخاطر المالية وغير المالية، وثقافة المخاطر ورقمنة المخاطر في البنوك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي