No Script

تحت رعاية السفير الصيني وحضور إدارتي الشركتين

«القرين لتجارة السيارات» و«النقل العام» تطرحان أول حافلة «كينغ لونغ» كهربائية في الكويت

تصغير
تكبير

- أحمد المطوع: «القرين لتجارة السيارات» شريك أساسي في استيراد التكنولوجيا
- زوّدنا «النقل العام» بأكثر من 300 حافلة جماعية تعمل بمختلف المحافظات
- جميع المواطنين سيستفيدون من وسائل النقل العام بالكهرباء
- منصور السعد: مشاريع عديدة لـ «النقل العام» وخطط مستقبلية
- تنفيذ إستراتيجية الشركة يعزّز راحة شبكة المواصلات العامة محلياً

أعلنت شركتا النقل العام الكويتية و«القرين لتجارة السيارات»، وصول أول حافلة خطوط للنقل الجماعي، تعمل بنظام الكهرباء بشكل متكامل إلى الكويت، إذ تم الإطلاق الرسمي لها، تحت رعاية وبحضور السفير فوق العادة والمفوض للصين في الكويت تشانغ جيانوي، وتشنغ يونغرو من المكتب الاقتصادي والتجاري في السفارة الصينية.

وتم تصنيع الحافلة الكهربائية من قبل شركة «كينغ لونغ»، والتي تعتبر من أوائل الشركات المنتجة للحافلات التي تعمل بنظام الكهرباء في الصين، والتي تعمل العديد من حافلاتها بالفعل على الطرقات في الكويت، في وقت تعتبر الحافلة كهربائية الأولى التي تصل من أي مصنع ويتم تشغيلها في الدولة.

وتعتبر «القرين لتجارة السيارات» هي الموزع الحصري لحافلات «كينغ لونغ» في الكويت، وتفخر إدارتها بتزويد «النقل العام» أخيراً بأكثر من 300 حافلة نقل جماعي والتي تعمل حالياً في مختلف المحافظات.

وبهذه المناسبة، أعرب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في «القرين لتجارة السيارات»، أحمد المطوع، عن فخره واعتزازه لكون الشركة تعدّ شريكاً أساسياً مع شركة النقل العام الكويتية، في استيراد هذه التكنولوجيا المتطورة والجديدة إلى الكويت، مبيناً أن جميع المواطنين الكويتيين سيستفيدون من استخدام وسائل النقل العام التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

وشكر «النقل العام» على ثقتها في الخدمات التي تقدمها «القرين لتجارة السيارات»، مثنياً على دور مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية في شركة النقل، ورؤيتهم وخططهم المستقبلية الهادفة إلى استكشاف وتطوير وإدخال تقنيات جديدة للنقل العام في الكويت.

من جانبه، شَكَر الرئيس التنفيذي في «النقل العام»، منصور عبدالمحسن السعد، «القرين لتجارة السيارات» على دعمها والتزامها بجلب منتجات جديدة ومتطورة إلى الدولة.

وشدّد على أن «النقل العام» لديها العديد من المشاريع والخطط الجديدة والمستقبلية، بناءً على إستراتيجيتها الموضوعة التي سيتم تنفيذها في المستقبل القريب، ما سيساهم ويعزز بشكل كبير الملاءمة والراحة التي تقدمها شبكة المواصلات العامة في الكويت.

تحديث الأسطول

وتأمل إدارة «القرين» بالحصول على أي طلب إضافي من «النقل العام»، التي تسعى لزيادة وتحديث أسطولها الحالي من الحافلات، وتطوير شبكة خطوطها في جميع أنحاء الكويت.

من جهة أخرى، تعدّ «النقل العام» شركة رائدة في مجال النقل العام والنقل الخاص في الكويت، وهي على ثقة بأن هذه الحافلة ستكون مقبولة من قبل المواطنين الكويتيين، وستمهد الطريق أيضاً لتشغيل المزيد من الحافلات الكهربائية في المستقبل.

وتسعى إدارة «النقل العام الكويتية» وتخطط لتشغيل المزيد من الحافلات الكهربائية بمجرد الانتهاء من البنية التحتية اللازمة، وهي على دراية ويقين من أنه في النهاية سيتم تشغيل جميع الحافلات العاملة في البلاد كهربائياً.

ميزتان رئيسيتان

وتتمتع الحافلات الكهربائية بميزتين رئيسيتين عن الحافلات التقليدية التي تعمل بمحركات الديزل، إذ أنها خالية من انبعاثات الغازات الملوثة من العادم والذي يعتبر مهماً للغاية كعنصر أساسي للمساعدة في خلق بيئة صحية للمواطنين، كما أنها خالية أيضاً من الضوضاء إلى حد كبير الأمر الذي يضمن أكثر راحة للركاب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي