No Script

تقدّم إلى المركز 148 في التصنيف الدولي

تدريبات «الأزرق» تنطلق اليوم... بـ 26 لاعباً


لاعبو منتخب الكويت
لاعبو منتخب الكويت
تصغير
تكبير

أعلن الجهاز الفني لمنتخب الكويت الوطني لكرة القدم قائمة الفريق التي ستشارك في بطولة كأس الخليج الـ 25 التي ستقام في مدينة البصرة العراقية خلال الفترة من 6 الى 19 يناير المقبل.

وضمت القائمة 26 لاعباً هم: ضاري العتيبي، بدر الصعنون، سليمان عبدالغفور، فهد الهاجري، حسن حمدان، خالد إبراهيم، حمد حربي، حمد القلاف، مشاري غنام، مهدي دشتي، بدر جمال، سلطان العنزي، عبدالعزيز وادي، علي خلف، أحمد الظفيري، فواز العتيبي، بدر طارق، عبدالله غانم، مبارك الفنيني، محمد باجية، يعقوب الطراروة، عيد الرشيدي، شبيب الخالدي، إبراهيم كميل، فيصل زايد، وعبدالعزيز مروي.

ويستهل «الأزرق» تدريباته مساء اليوم على الملعب الفرعي لاستاد جابر الدولي والتي تستمر حتى موعد المغادرة الى البصرة لمواجهة العراق ودياً في 30 الجاري.

من جهة أخرى، تقدّم منتخب الكويت مرتبة واحدة في تصنيف (فيفا) عن شهر ديسمبر، والصادر يوم أمس، فبات في المركز 148.

وعلى صعيد الصدارة، ارتقى المنتخب الأرجنتيني بطل العالم 2022 إلى المركز الثاني، خلف البرازيل التي ما زالت الأولى، فيما حلّت فرنسا الوصيفة في المركز الثالث.

وتقدّم ليونيل ميسي ورفاقه مركزاً واحداً في التصنيف، على غرار زملاء كيليان مبابي الذين كانوا في المركز الرابع قبل انطلاق المونديال.

وبات هذان المنتخبان، أمام بلجيكا التي أقصيت من دور المجموعات، فيما لا تزال البرازيل في الصدارة، رغم خروجها أمام كرواتيا.

ويتوزّع الفارق بين الثلاثة الأوائل في الترتيب بنحو 20 نقطة، ووسعوا الفارق مع البلجيكيين الذين باتوا في المركز الرابع.

ولم يكن سيناريو المباراة النهائية التي فاز فيها منتخب الأرجنتين على فرنسا 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي و3-3 في الوقت الإضافي، مواتياً للفريقين، ذلك لأنه لو فاز أحدهما قبل نهاية الوقت الإضافي، لكان تصدّر ترتيب (فيفا).

وكان أفضل ارتقاء في المراكز العشرة الأولى في العالم من نصيب كرواتيا التي باتت في المركز السابع (12 سابقاً) بعد حلولها ثالثة في المونديال.

أما منتخب المغرب فكان مفاجأة البطولة فبات في المركز 11، وهي أول مرة لدولة أفريقية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي