في معرض عيسى دشتي بالمكتبة الوطنية

صور نادرة من زيارة الملك تشارلز إلى الكويت

تصغير
تكبير

- لويس: علاقات عميقة بين بريطانيا والكويت والعائلتين الحاكمتين
- هالة الصباح: لقطات جميلة للزيارة أظهرت جوانب مشرقة لعلاقة تاريخية
- دشتي: أنشطة وكتب أقوم بإعدادها لاستكمال توثيق مسيرة علاقات البلدين

وصفت السفيرة البريطانية لدى البلاد بليندا لويس، معرض صور الملك تشازلز الثالث، خلال زيارته الأولى للكويت في العام 1989، بـ«الرائع والمميز» لما يحتويه من صور نادرة، لم يشاهدها أحد من قبل.

وقالت لويس في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح المعرض المصور، الذي أقامه الباحث في الشؤون البريطانية الدكتور عيسى دشتي، في مكتبة الكويت الوطنية أمس، إن «الصور تثبت مدى استمتاع جلالته خلال زيارته للكويت، والتي ظهرت من طريقة ابتسامته وحديثة مع الكويتيين، مما يظهر أنه كان يقضي وقتاً ممتعاً».

وتابعت ان من الرائع رؤية تلك الصور، التي تدل مدى عمق العلاقات الثنائية بين بريطانيا والكويت، ومدى العلاقة القوية بين العائلتين الحاكمتين في الكويت وبريطانيا.

من جانبها، قالت الشيخة هالة البدر المحمد الصباح، إن المعرض شمل صوراً نادرة غطت زيارة الملك تشارلز الثالث للكويت، و«تابعنا اللقطات الجميلة للزيارة التي أظهرت جوانب مشرقة لعلاقة تاريخية».

وأشادت بـ«ما يقوم به الدكتور دشتي من جهود، لإبراز عمق العلاقات البريطانية - الكويتية المتجذرة عبر التاريخ، مما يعزز الروابط بيننا، وتزيد في النمو الكبير».

بدوره، أعرب دشتي عن سعادته لافتتاح المعرض الخاص الشخصي حول زيارة الملك تشارلز الثالث للكويت، عندما كان أميراً لويلز وولياً للعهد، حيث كانت تعتبر زيارته تلك الزيارة الرسمية الأولى للكويت، والتي زار خلالها أماكن عدة، منها متحف الكويت الوطني، ودار الآثار الاسلامية، ونادي الصيد والفروسية، وبنك الكويت المركزي.

واعتبر دشتي أن تلك الزيارة تعكس مدى العلاقة القوية والمتينة ما بين البلدين والأسرتين الحاكمتين، والذي جسده «في أول معرض أقيمه للملك تشارلز الثالث»، مضيفاً أن هناك مجموعة من الأنشطة والكتب التي يقوم بإعدادها حالياً، لاستكمال توثيق مسيرة العلاقات الكويتية - البريطانية.

وتقدم دشتي بـ«الشكر الجزيل للسفيرة لويس، وللشيخة هالة على افتتاحهما المعرض ودعمهما، ما يدل على حرصهما الكبير على إبراز قوة العلاقات الثنائية بين البلدين».

هدية من هالة البدر إلى الملك تشارلز
قدمت الشيخة هالة البدر، هدية إلى الملك تشارلز الثالث بمناسبة يوم ميلادة الـ 74 وسلمتها للسفيرة البريطانية بليندا لويس، بعد افتتاح المعرض، والذي أقيم بمناسبة يوم ميلاد الملك.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي