No Script

المشاركون استعرضوا جهود الجهات الحكومية في هذا الملف

مؤتمر «كويت الاستدامة»: الحفاظ على البيئة يتطلب تعاون الجميع

تصغير
تكبير

أكد المشاركون في الجلسة الأولى من مؤتمر كويت الاستدامة الذي نظمته جمعية العلاقات العامة على ضرورة الحفاظ على البيئة وحمايتها من كافة أشكال الانتهاكات التي تضر بها.

وقال نائب مدير عام الهيئة العامة للبيئة لقطاع الشؤون البيئية الدكتور عبدالله الزيدان خلال استعراضه استراتيجية الهيئة لحماية البيئة، إن العالم أجمع يشهد اھتماماً كبیراً ومتنامیاً بالشأن البيئي نتيجة لما تتعرض له عناصر البيئة و الموارد الطبیعیة لضغوط كبيرة ومتزايدة، أدت في كثير من الأحيان إلى استنزاف تلك الموارد بشكل كبیر، وتراجع جدواھا جزئیاً أو كلیاً، مما شكل تحدیاً جدیاً أمام دول العالم، حیث اجتمعت الدول لوضع الحلول التي تكفل منع تدھور عناصر البیئة والحد من آثارھا.

وأضاف «الهيئة العامة للبیئة تعمل جاھدة على وضع الأولویات الواضحة لمواجھة ھذه التحدیات والتجھیز للتعامل معھا بجدیة فاعلة وجادة في مجال إدارة شؤون حمایة البیئة بدولة الكویت عن طریق تطبیق قانون حمایة البیئة 2014/42 وتطبیق اھداف خطة التنمية المستدامة.

من جانبها أشادت رئيس مكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية الدكتورة أميرة الحسن بالبنية التحتية في الكويت، لافتة إلى أنها من الدول القليلة في العالم التي تصل نسبة التنمية الحضرية فيها 100 في المئة تقريبا.

وتابعت: الكويت كبنية تحتية وتأسيس تعتبر من أفضل الدول في العالم، فيما يختص بكودات البناء والتنمية الحضرية في الدولة كما أنها من أفضل الدول في العالم التي وضعت قوانين ترتبط بالبيئة فيما يتعلق بأسلوب البناء، وهي دولة سباقة منذ بداية كلمة استدامة، منذ الثمانينات.

من جهتها قالت المتحدث الرسمي للهيئة العامة للشباب أسرار الأنصاري: نؤمن بأن التنوع البيولوجي هو الأساس الذي يدعم جميع أشكال الحياة على الأرض وتحت سطح الماء ومع ظروف التغير المناخي لابد أن نفهم شبكة الحياة التي نعيش فيها وكيف تعمل كنظام كامل لنعمل على تحقيق الاستدامة، وحان الوقت لإعادة تصور علاقتنا مع الطبيعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي