بعد إعلان ماسك عن «مفاجأة»

هل تختفي حسابات «البوتات» من «تويتر» غداً؟

No Image
تصغير
تكبير

- ماسك يكمل الوعد الذي أطلقه قبل شهر باللغة العربية
- هل سنشهد انخفاضاً كبيراً في أعداد المتابعين للمؤثرين؟
- مالك «تويتر» انطلق نحو عالم «سيد الخواتم» ليبيّن ما كانت عليه المنصة قبل استحواذه عليها

في موعد لا يتجاوز ظهر غد الإثنين، سوف «تتفاجأ البوتات»، بحسب «الوعد» الذي أطلقه الملياردير الأميركي رئيس شركة «تويتر» إيلون ماسك اليوم، مكملاً الوعد الذي أطلقه قبل شهر باللغة العربية.

«الوعد»، أتى توضيحاً بعد قليل لتغريدته التي أطلقها اليوم «The bots are in for a surprise tomorrow» (البوتات ستفاجأ غداً)، بعدما سأله أحد المستخدمين عما إذا كان سيعلن عن موعد دخول «المفاجأة» حيّز التنفيذ حتى يتمكن من مراقبة التأثير الذي ستخلّفه الخطوة، فأجاب «No later than noon» (في موعد لا يتجاوز الظهر).

هل سيحلّ ظهر غد بالتوقيت الأميركي، لنشهد اختفاء الحسابات التي تُعرف بـ«البوتات» من «تويتر»؟... هل سنشهد انخفاضاً كبيراً في عدد المتابعين لشخصيات باتت مؤثّرة لطالما تباهت بذلك العدد؟

لم تمر تغريدة ماسك مرور الكرام لدى المستخدمين، إذ هناك من شد على يديه في ضرورة تطبيق هذه الخطوة، فيما كان هناك عدد يشكك في ذلك، ولم يخلُ الأمر من السخرية.

لكن يبدو أن الثقة التي دفعت مالك «تويتر» الجديد، الذي دخل للمرة الأولى مبنى الشركة حاملاً حوض مغسلة، قبل أيام من استحواذه عليها، إلى إعلان ذلك، تنبع من وصوله إلى حلّ جذري للمشكلة التي كانت تؤخّر إتمام صفقة الشراء، حين تذرع حينها بوجود تلك الحسابات الوهمية (the bots).

«نحو عالم الخيال»

تلك التغريدة لم تكن وحدها التي أطلقها ماسك اليوم، إذ انطلق نحو شخصية من سلسلة أفلام «The Lord of The Rings» (سيد الخواتم)، المقتبس من إحدى روايات جون رونالد تولكين الخيالية، فكتب «Saruman... your staff is broken» (سارومان... طاقمك مكسور)، مرفقاً إياها بمقطع «يوتيوبي» عن موت «سارومان» و«غريما» في جزء «The Return of the King»، والشخصية الأخيرة «Grima Wormtongue» كانت بمثابة خصم ثانوي في جزأين من السلسلة، قبل أن يتوسع دوره لاحقاً ليكون المستشار الرئيسي للملك، وخصها بتغريدة أخرى حين كتب «Twitter was Wormtongue to the word»، في إشارة إلى الدور الذي كانت تلعبه المنصة سابقاً. ومن هاتين التغريدتين، قد يكون ماسك يرمي إلى أن ما كان عليه «تويتر» قبل الاستحواذ عليه، سيختلف عما سيكون في الأيام المقبلة.

‏كشف «الحسابات المحجوبة»

كان ماسك أعلن قبل ساعات، أنه سيتم تطبيق آلية جيدة تمكن المستخدمين من معرفة ما إذا كانت ‏حساباتهم تتعرض للحجب والإخفاء، من دون علمهم، وكيف يمكنهم التعامل مع هذا الموقف.

ونشر تغريدة عبر حسابه في «تويتر»، قال فيها: «يعمل تويتر على تحديث البرنامج الذي سيُظهر حالة حسابك الحقيقية، حتى تعرف بوضوح ما إذا كنت قد تعرضت للحجب، وسبب ذلك وكيف يمكن أن تطعن (تطلب إعادة النظر)».

وهذه الميزة الجديدة تشرح سبب حجب حسابات بعض المستخدمين، بمعنى أنه من الصعب العثور على صفحة الشخص في خانة البحث، أو أن منشوراته غير مرئية لمستخدمي «تويتر» الآخرين، وحتى المتابعين.

ولم يوضح ماسك كيفية تطبيق «تويتر» لهذه الميزة الجديدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي