No Script

المجموعة حصدت 6 جوائز أخرى في قمة «تيليكوم ريفيو»

«زين»... أفضل علامة تجارية بالشرق الأوسط 2022

تصغير
تكبير

- «زين السعودية» حصدت 4 جوائز واثنتان لـ «ZainTech»

تُوّجت مجموعة زين بجائزة أفضل علامة تجارية في الشرق الأوسط عن 2022 للعام الثالث على التوالي، في الحفل السنوي لجوائز قمة «تيليكوم ريفيو» لقادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (Telecom Review Summit Excellence)، الذي أُقيم أخيراً في دبي.

وكشفت الشركة أنها تُوجت بـ6 جوائز أخرى في هذا الحفل الإقليمي، حيث كُرّمت شركة زين السعودية تقديراً لقصة النجاح التحويلية ونمو أعمالها في القطاع الرقمي عن السنوات الأخيرة، وحصلت على 4 جوائز متنوعة هي «أفضل مبادرة في المسؤولية الاجتماعية للشركات»، و«أفضل شبكة جيل خامس 5G LAN»، و«أفضل مزوّد للخدمات السحابية»، والاستحقاق العالمية لرئيس إدارة التكنولوجيا تقديراً لجهوده في الإطلاق الناجح لشبكة الجيل الخامس.

وتسلم الرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية بـ«زين الكويت» وليد الخشتي، والرئيس التنفيذي لقطاع التواصل في «زين السعودية» ريان التركي جائزة «أفضل علامة تجارية».

جائزتان لـ «ZainTech»

وفازت شركة «ZainTech» الرائدة في خدمات الحلول الرقمية وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، بجائزتي «أفضل استثمار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات» لدخولها في اتفاقية للاستحواذ الكامل على شركة «BIOS MiddleEast» مزوّد الخدمات السحابية المُدارة، و«أفضل مزوّد خدمة مُحسّن لوحدة أعمالها «زين درون» في استخدامات تكنولوجيا الطائرات بدون طيار.وتسلّم الرئيس التنفيذي لشركة «ZainTech» أندرو حنا، والمدير العام

لـ«BIOS MiddleEast» دومينيك دوشيرتي، جائزة «أفضل استثمار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات».

الحلول الرقمية

وكانت «زين» قد أطلقت كيانها التكنولوجي «زين تك» (ZainTech) لتؤسس واحداً من أكبر المتاجر الإقليمية الشاملة التي توافر منصات الحلول والخدمات الرقمية، للمؤسسات الحكومية والشركات في أسواق الشرق الأوسط، ولتوافر الحلول الرقمية للشركات متعددة الجنسيات والحكومات عبر نقطة اتصال واحدة شاملة للمبيعات وخدمة العملاء، ومنصات حاضنة متطورة لمجموعة واسعة من خيارات الحلول المدارة للخدمات السحابية، والأمن السيبراني، والبيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والمدن الذكية، والابتكارات في الأعمال الناشئة.

قوة العلامة

وبيّنت المجموعة أن تتويج علامتها التجارية في هذا الحفل السنوي، يُبرز التأثير المستمر لاستثماراتها في تطوير وترقية شبكاتها، ونجاحها في إطلاق شبكات الجيل الخامس، إذ تمتلك واحدة من أكبر شبكات الجيل الخامس في الشرق الأوسط.

وتعكس هذه الجائزة قوة العلامة التجارية في تقديم سلسلة من العروض الرقمية الفريدة التي تُعزز من تجربة اتصالات العملاء، إلى جانب الحملات الإعلامية المبتكرة، والتركيز على مبادرات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، وسط انفرادها بمبادرات التنوع والاشتمال (D&I) في أسواق المنطقة. وتعدّ المجموعة من أولى المؤسسات التي استحدثت إدارة متخصصة لمجالات التنوع والاشتمال.

ونوّهت «زين» إلى أن تعزيز الكفاءة التشغيلية لشبكاتها من خلال مشاريع التطوير والترقية المستمرة، دفع «Brand Finance» وهي جهة استشارية عالمية رائدة في مجالات التقييم والإستراتيجيات ومقرها لندن، إلى تقييم علامتها التجارية بقيمة 2.4 مليار دولار، بزيادة 9.6 في المئة مقارنة بالعام قبل الماضي.

حملات تسويقية

واستحوذت حملات «زين» التسويقية على مختلف القنوات الإعلامية، على قلوب الملايين في المنطقة، بحيث حققت إعلاناتها في شهر رمضان والعيد وغيرها من الإعلانات التجارية التلفزيونية 250 مليون مشاهدة على «YouTube» خلال 2022، كما تمتلك قاعدة متابعين واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي (23 مليون متابع ومعجب)، إذ لديها أكثر من 13 مليون متابع على «Facebook»، وأكثر من 7 ملايين على «Twitter»، و2.6 مليون على «Instagram» و750 ألفاً على «LinkedIn».

وتستمر علامة «زين» في رحلتها للعبور إلى العالم الرقمي عبر خدمات الحوسبة السحابية، وإنترت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، وتعكف أيضاً على الاستثمار في علامتها التجارية لزيادة مستويات الولاء بين العملاء، وهو ما جعلها تستمر كأفضل علامة تجارية في قطاع صناعة الاتصالات باعتراف مؤسسات إقليمية ودولية.

استدامة القرارات

وأوضحت «زين» أنها تدين بقدر كبير من نجاحها إلى دمج الاستدامة في قرارات أعمالها، مع مراعاة الاعتبارات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية على أعلى مستويات صنع القرار، إذ تسهم بفاعلية في تمكين المجتمعات من الحصول على فوائد اجتماعية واقتصادية واسعة في مجالات التعليم والصحة والاقتصاد، وهي اتخذت خطوات مهمة في سبيل ضمان أن أعمالها الأساسية مكرّسة لمعالجة أشكال العجز البارزة التي تواجه منطقة عملياتها، خصوصاً في ضوء التحديات الإقليمية.

وتوجه «زين» جهودها في مجالات الاستدامة نحو دعم الابتكار والانتقال نحو اقتصاد قائم على أساس المعرفة، وتؤمن بأن دعم ريادة الأعمال، وتنمية المهارات وبناء القدرات بين الشباب هي ركائز رئيسية لتحقيق نمو مستدام وشامل.

وذكرت «زين» أن «تيليكوم ريفيو» مجلة دورية إقليمية متخصصة في مجالات التقنية والأعمال، وتهتم بأبرز المواضيع المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم العربي والعالم، وهي إحدى المطبوعات الرائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

إستراتيجية الشركة

بيّنت «زين» أن تركيزها ينصب على تضمين مبادئ مجالات البيئة والتنمية الاجتماعية والحوكمة (ESG) في إستراتيجية أعمالها، والتزامها المتجدد بعلاج القضايا والآثار الاجتماعية والبيئية، وتعزيز أجندتها الخاصة بالاستدامة، من خلال محفظة خدماتها وتركيزها على الرقمنة، إذ تسعى إلى إطلاق العنان للاحتمالات التي توافرها أهداف التنمية المستدامة (SDGs)، بحيث تُوجت جهودها بجائزة «أفضل شركة في الحوكمة المؤسسية» في الكويت، تقديراً للشفافية في ممارسات الحوكمة، وتقارير مجالات علاقات المستثمرين، والسعي إلى تحقيق أهداف طويلة الأجل في ممارسات عملياتها.

50 خدمة

وتتوسع «زين» في تقديم الخدمات الرقمية مع نمو أعمال منصة واجهة برمجة التطبيقات «Dizlee» التي تقدّم أكثر من 50 خدمة لمحتوى فريد، فضلاً عن نمو مبادراتها في الرياضات الإلكترونية عبر «Zain esports» التي اجتذبت أكثر من 30 ألف لاعب و50 مليون مشاهدة على وسائل التواصل منذ إطلاقها في نوفمبر 2020.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي