No Script

خلال مشاركتها في قمة قادة الاتصالات 2022

«stc» تحصد جائزة أفضل بنية تحتية لـ «5G» بالمنطقة

تصغير
تكبير

- مزيد الحربي: إستراتيجيتنا مدعومة بعقلية الريادة واستكشاف الابتكارات والتقنيات الرقمية الجديدة

شاركت شركة الاتصالات الكويتية «stc» في قمة قادة قطاع الاتصالات «Telecom Review Leaders› 2022»، والتي تعتبر واحدة من أكبر الفعاليات المتخصصة على مستوى صناعة الاتصالات التي تجمع بين قادة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من جميع أنحاء العالم، حيث انضم المسؤولون التنفيذيون في «stc»، ممثلين بالرئيس التنفيذي للشركة المهندس مزيد الحربي، والرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا المهندس فهد العلي، إلى حلقتي نقاش خلال القمة، تبادلوا خلالهما وجهات النظر حول الموضوعات الرئيسية المتعلقة بتمكين قطاع الاتصالات والاقتصاد الرقمي.

وعلى هامش القمة، أقيم حفل توزيع جوائز التميز في اليوم الأخير من القمة، حيث فازت «stc» بجائزة «أفضل بنية تحتية لشبكات الجيل الخامس 5G» على مستوى الشرق الأوسط.

وأتاحت القمة التي عقدت خلال يومي 7 و8 ديسمبر الجاري في «دبي فستيفال سيتي»، لقادة الصناعة فرصة مناقشة موضوعات مهمة عدة في صناعة الاتصالات ومشاركة آرائهم والاستماع إلى آراء قادة السوق الآخرين، حيث هدفت إلى تقديم رؤى قيمة حول بعض المفاهيم الأكثر شيوعاً والابتكارات الرقمية الحديثة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

واستندت مشاركة «stc» في القمة إلى إستراتيجيتها للمشاركة في المنصات التي تعرض خبرة الشركة الواسعة وتقدمها، مع تكوين علاقات فعالة في الوقت نفسه مع كبار اللاعبين المبتكرين في السوق، لا سيما وأن «stc» من اللاعبين الرئيسيين في المشهد الإقليمي والعالمي لصناعة الاتصالات، لما تتمتع به من مجموعة غنية بالحلول السحابية والرقمية والإلكترونية، فضلاً عن مساهماتها في مجال تكنولوجيا المعلومات على صعيد قطاع الأفراد والشركات، بهدف إثراء تجربة العملاء وتعزيز أعمالهم.

حلقات نقاشية

وخلال الفعالية، شارك الحربي في حلقة نقاشية بعنوان «قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات»، سلطت الضوء على توقعات الحكومة من قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعزيز الخدمات والحلول الرقمية، وتسهيل عملية الوصول إلى الشبكة، وكيفية مواكبة التوسع التكنولوجي في عالم اليوم. كما شارك العلي آراءه خلال حلقة نقاش «سبل نشر البنية التحتية المناسبة»، وتضمنت المواضيع التي تمت مناقشتها مقارنة بين شبكات «5G» والألياف الضوئية، وإيجابيات وسلبيات مشاركة البنية التحتية، ونظرة عامة على استثمارات البنية التحتية المناسبة، فضلاً عن أهمية إدارة الأبراج في «5G». وأثناء مناقشة بعض الموضوعات، شارك العلي مع أعضاء اللجنة والحضور بعض المعالم والتحديات التي واجهت «stc» لدى بناء البنية التحتية المبتكرة للجيل الخامس ونشر الشبكة على مستوى الكويت.

وخلال حفل جوائز التميز الإقليمي الذي أقيم على هامش القمة، حصدت «stc» جائزة «أفضل بنية تحتية لشبكة الجيل الخامس» على مستوى الشرق الأوسط، تقديراً لدورها في نشر البنية التحتية المتطورة في المنطقة، لا سيما وأنه في عام 2019، كانت «stc» أول مشغّل ينشر تغطية «5G» على الصعيد الوطني في النطاق «C-Band»، مع توفير حلول تقنية متقدمة لتعزيز عروض الجيل الخامس. وتعكس الجائزة الإنجازات التي حققتها «stc» على مر السنين في ما يتعلق بشبكتها المبتكرة.

مشاركة الأفكار

وتعليقاً على مشاركة «stc» في القمة، قال الحربي: «ندعم إستراتيجيتنا في (stc) بعقلية رائدة تمكّننا من استكشاف الابتكارات والتقنيات الرقمية الجديدة التي تعزز وتثري تجربة عملائنا. وتعد المشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تجمع القادة في صناعتنا، منصة لمشاركة الأفكار القيمة ومناقشة الموضوعات المهمة التي تؤثر على صناعتنا.

وفي هذا المجال، أود أن أشكر المنظمين على هذا الحدث الرائع الذي يحفز الابتكار في صناعتنا، والشكر موصول إلى زملائنا في قطاع الاتصالات لمشاركتهم خبراتهم في هذه القمة».

وتطرق الحربي إلى بعض المبادرات التي أطلقتها الشركة، وما تمخّض عنها من عوائد إيجابية ومثمرة، وضعت الشركة في موقع الريادة اليوم، مشيراً إلى أنه قبل تفشي وباء «كورونا»، بدأت «stc» إستراتيجيتها الخاصة للتحول الرقمي، ومع الاستثمار في تطوير وتعزيز البنية التحتية للجيل الخامس «5G» تمكنت من تجاوز الأوقات المضطربة التي تسببت فيها الجائحة 2020.

وأضاف «الآن، تتميز الشركة بقدراتها الابتكارية في مجال تكنولوجيا الجيل الخامس والحلول الرقمية والاتصالات المتقدمة المتكاملة، وخدمات الحلول التقنية المتقدمة، إضافة إلى موقعها في السوق كرائد في مجال تمكين التحول الرقمي.

ومن خلال ذراع الأعمال المتخصصة (solutions by stc)، إضافة إلى استحواذها على شركة البوابة الإلكترونية القابضة والشركات التابعة لها والمتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أصبحت الشركة أكثر قدرة على تصميم نموذج تشغيلي فعال يهدف إلى توسيع نطاق خدماتها لتعزيز محفظة الخدمات الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي ستقوم كل من الشركات التابعة لـ(stc) في الكويت بتوفيرها للعملاء من قطاع الشركات. وسيواصل عملاؤنا، من الأفراد والمؤسسات، تلقي الجودة العالية نفسها من المنتجات والخدمات تماشياً مع أحدث التطورات الرقمية في المنطقة».

وأكد الحربي أنه يمكن لـ«stc» الآن دعم رؤية المؤسسات والحكومة والشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال منتجات وخدمات رقمية مبتكرة مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتهم ومتطلباتهم المتنوعة، مشيراً إلى أنه للمرة الأولى منذ تأسيسها، تصدرت «stc» قطاع الاتصالات الكويتي في الربع الثالث من 2022 بحصة سوقية من الإيرادات 39.8 في المئة.

وأوضح الحربي أن الشركة تمكنت من تحقيق هذا النمو في الإيرادات بدعم كبير من الزيادة في قاعدة عملائها التي وصلت 2.3 مليون عميل بنهاية سبتمبر 2022، إضافة إلى عوامل ومبادرات أخرى نفذتها الشركة لدعم وظائفها الأساسية، لافتاً إلى أنه تماشياً مع إستراتيجيتها للتحول الرقمي، ستواصل «stc» الاستثمار في تطوير البنية التحتية للجيل الخامس لديها مع استكشاف أحدث التطورات في هذا العصر الرقمي لدعم عقليتها الرائدة وموقعها الرائد محلياً وإقليمياً.

رحلة استثنائية

أفاد الحربي بأن «رحلة (stc) في صناعة الاتصالات والحلول الرقمية كانت رحلة استثنائية وسط معالم وتحديات كبيرة كان علينا التغلب عليها، مع الالتزام في الوقت نفسه بتنفيذ إستراتيجيتنا والمشاركة في الأحداث الرئيسية داخل الصناعة لنحكي قصتنا في إثراء رحلة عملائنا»، منوهاً إلى أنه من خلال استثماراتها الإستراتيجية في وظائفها الأساسية، تطورت «stc» بنجاح إلى شركة رائدة تقدم الخدمات الرقمية والسحابية وإنترنت الأشياء (IOT) ومراكز البيانات، إضافة إلى حلول تكنولوجيا المعلومات المتقدمة في قطاع تكنولوجيا الاتصالات المتكاملة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي