No Script

ممتدة منذ 17 عاماً

«الخليج» جدّد شراكته الإستراتيجية مع «إنجاز»


الأمير والمطيري يتوسطان لجين القناعي وجابر أشكناني
الأمير والمطيري يتوسطان لجين القناعي وجابر أشكناني
تصغير
تكبير

- أحمد الأمير: «الخليج» يحرص على الوفاء بمسؤولياته المجتمعية تجاه الشباب
- ليلى المطيري: البنك داعم أساسي لأنشطة الجمعية بتوفير المتطوّعين وبرامج التدريب

جدّد بنك الخليج شراكته الإستراتيجية المتواصلة على مدى 17 عاماً مع جمعية إنجاز الكويت، لبدء عام جديد في دعم الشباب الكويتي في 2023، وذلك في إطار مساعي البنك المستمرة في دعم الشباب الكويتي، الذين يمثّلون أحد المرتكزات الرئيسية لإستراتيجية 2025، ورؤية الكويت 2035.

وبهذه المناسبة، أعرب نائب المدير العام للاتصالات المؤسسية في «الخليج» أحمد الأمير، عن فخره بمواصلة الشراكة مع «إنجاز الكويت» الممتدة لـ17 عاماً، في سبيل دعم الجيل المقبل من رواد الأعمال الشباب، وتزويدهم بالمهارات، التي يتطلبها سوق العمل، وسط التطورات السريعة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وأكد أن «الخليج» حريص على الوفاء بمسؤولياته المجتمعية تجاه الشباب، لاسيما في المرحلة الثانوية والجامعية وحديثي التخرج، من خلال توفير المفاهيم الأساسية التي تتعلق بالأعمال واستكشاف الاهتمامات والفرص المهنية، إضافة إلى تطوير المهارات الوظيفية والتدريب الميداني.

وأشار إلى أن الشراكة الناجحة بين الجانبين حققت العديد من الإنجازات خلال 2022، تمثّلت في تدريب نحو 7350 طالباً وطالبة من المراحل الثانوية والجامعة، من خلال 3 برامج تدريبية، شارك فيها نحو 50 متطوعاً من «الخليج» في مختلف الأنشطة، التي طرحتها الجمعية وهي: «مخيم الابتكار» و«أموالي» و«مستقبلي» و«النجاح المهني» و«كيف أبدأ» و«الزيارات الميدانية» و«برنامج الشركة».

من جانبها، قالت الرئيسة التنفيذية لـ«إنجاز الكويتية» ليلى هلال المطيري «إن إيمان مؤسسات القطاع الخاص والشركات والهيئات الداعمة للجمعية يعتبر أحد أسباب استمراريتها ونجاحها، كما أن الشراكة مع (الخليج) بالنسبة لنا غير عادية، إذ تعتبر إستراتيجية قديمة امتدت سنوات طويلة إلى يومنا هذا».

ولفتت إلى أن البنك داعم أساسي لأنشطة الجمعية من خلال توفير المتطوعين والمشاركة في تقديم برامج التدريب للطلبة، لاسيما برنامج الشركة الذي يؤهل الشباب لبدء وتأسيس شركة صغيرة عملياً.

وأفادت بأن «إنجاز» تولّت تدريب أكثر من 100 ألف طالب وطالبة على مختلف برامج التدريب التي تهدف إلى صقل مهارات الشباب في 3 محاور، هي الجاهزية للعمل، وريادة الأعمال والمعرفة المالية، مضيفة: «نحن في (إنجاز) نتطلع دائماً لتقديم كل ما يخدم الشباب وتهيئتهم لمواجهة تحديات المستقبل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي