No Script

«الأمن الدوائي خط أحمر»

وزير الصحة: ربط إلكتروني بين 117 مركزا للرعاية الصحية الأولية و4 مستشفيات

وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي
وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي
تصغير
تكبير

أعلن وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي عن ربط إلكتروني بين 117 مركز للرعاية الصحية الاولية لتنظيم وضبط صرف الادوية ومنع الهدر ان وجد وكذلك ربط 4 مستشفيات تشمل الجهراء والفروانية وجابر ومبارك الكبير.

وأكد العوضي أن قضية الأمن الدوائي «خط أحمر» وهي أولى أولوياتنا مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على مدار الساعة لتوفير الأدوية.

وأضاف أنه تم تشكيل أكثر من لجنة في إدارة المستودعات والقياديين في الصحة للعمل على مدار الساعة لتوفير الأدوية مشيرا إلى أنه وقال قام بالأمس مع قيادي الوزارة بزيارة ستة مستشفيات عامة وزيارة أقسام الحوادث والجراحة العامة للاطلاع على عملية صرف الأدوية في صيدليات الطوارئ وتوافر البدائل لها.

ودعا المرضى والمراجعين اذا تعرضوا لهذه المشكلة في الصيدليات أو مراكز الرعاية الصحية الأولية والعيادات السؤال عن البديل مؤكدا حرص وزارة الصحة على توفير المنظومة الدوائية وتعزيز المخزون.

وفي شأن الروبوتات فقد أكد وزير الصحة حرص الوزارة على تطوير خدماتها الطبية في مجال جراحة الروبوتات لرفع الجودة وتحسين الأداء والتقليل من الآثار الجانبية.

وقال العوضي إن وزارة الصحة قامت ب 800 عملية باستخدام الروبوتات 300 منها خلال ثلاث سنوات الماضية مؤكدا أنها تعتبر مستقبل الجراحات الطبية.

وأعرب الوزير عن خالص تقديره للجنة القائمة على الاعداد والتنظيم لهذا المؤتمر لما بذلوه من جهود مخلصة مؤكدا ضرورة الاستمرار بمهمة التطوير العلمي والمعرفي لخدمة الوطن والمواطنين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي