No Script

لمنظمة العمل الدولية

«الغرفة» تشارك في الاجتماع الإقليمي السابع عشر لآسيا والمحيط الهادئ

الزيد والحسيان يتوسطان محمد الرومي وناصر العازمي وعبدالله الرشيدي
الزيد والحسيان يتوسطان محمد الرومي وناصر العازمي وعبدالله الرشيدي
تصغير
تكبير

تشارك غرفة تجارة وصناعة الكويت، بالاجتماع الإقليمي السابع عشر لآسيا والمحيط الهادئ لمنظمة العمل الدولية والذي يستمر حتى 9 ديسمبر الجاري بجمهورية سنغافورة.

وذكرت «الغرفة» في بيان أن الاجتماع يناقش التحديات الرئيسية التي يواجهها عالم العمل في إقليم آسيا والمحيط الهادئ ومنطقة الدول العربية، بعد خروجهما من جائحة «كوفيد 19»، والإصلاحات المطلوبة في السياسات العامة لمعالجة أوجه التفاوت الهيكلي في أسواق العمل، واتخاذ ما يلزم من خطوات للتصدي للمستويات العالية والمستمرة للسمة غير المنظمة وكيفية توسيع نطاق تغطية الحماية الاجتماعية، فضلاً عن الحاجة إلى تحفيز نمو الإنتاجية واستحداث فرص عمل جيدة وتنمية المهارات.

وبيّنت «الغرفة» أنه يمثل أصحاب العمل في الكويت كل من مساعد المدير العام للغرفة عماد عبدالله الزيد، ومدير إدارة الصناعة والعمل بالغرفة علي محمـد الحسيان.

ولفتت إلى مشاركة الهيئات الثلاثية المكونة لمنظمة العمل الدولية بالاجتماع، ممثلة الحكومات وأصحاب العمل والعمال من آسيا والمحيط الهادئ والدول العربية، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية والمجتمع المدني.

وأفادت بأن الجلسة افتتحت بحضور رئيسة سنغافورة حليمة يعقوب، حيث ألقت كلمة حول علاقة إقليم آسيا والمحيط الهادئ بالمنظمة تاريخياً وضرورة التعاون لمواجهة التحديات القادمة، كما ركزت على جهود سنغافورة تجاه المواضيع ذات الصلة وتأثير التقدم التكنولوجي والتجارة الإلكترونية على العمالة وحقوق العمال.

وأشارت الغرفة إلى أنه بالإضافة إلى تقرير مدير عام منظمة العمل الدولية في الاجتماع حول عدالة اجتماعية متجددة من أجل انتعاش متمحور حول الإنسان، وعلى مدى 4 أيام، سيناقش الاجتماع في جلسات عامة مواضيع السياسات المتكاملة من أجل انتعاش متمحور حول الإنسان يكون شاملاً ومستداماً وقادراً على الصمود، وإطار مؤسسي لدعم التحولات نحو السمة المنظمة والعمل اللائق، وتعزيز التعاون متعدد الأطراف لتحقيق العمالة الكاملة والمنتجة والعمل اللائق للجميع، وأسس قوية من أجل الحماية الاجتماعية وحماية العمالة والقدرة على الصمود، وتنشيط نمو الإنتاجية والمهارات من أجل وظائف أكثر وأفضل، وتعزيز وتطبيق إعلان المبادئ الثلاثي في شأن المنشآت متعددة الجنسية والسياسة الاجتماعية في آسيا والمحيط الهادئ والدول العربية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي