No Script

نظّمت معرضاً بمشاركة 108 جهات حكومية وخاصة لتسويق مشاريعها وإنجازاتها

كلية الآداب: قريباً... طرح برنامج ماجستير في الإعلام

تصغير
تكبير

- العجمي: ننتظر اعتماد ماجستير «الإنكليزية» في الكلية العام المقبل

أعلن عميد كلية الآداب بجامعة الكويت بالإنابة الدكتور عبدالهادي العجمي، أن قسم الإعلام متحمس لطرح برنامج ماجستير قسم الإعلام في الكلية قريباً جداً.

جاء ذلك خلال تنظيم قسم الإعلام في الكلية معرض «دورنا الإعلامي» أمس، بمشاركة 108 مؤسسات حكومية وخاصة لتسويق مشاريعها وإنجازاتها في مبنى الكلية بمدينة صباح السالم الجامعية.

وقال العجمي، «إن كلية الآداب تحتوي على برامج للدراسات العليا في الدكتواره والماجستير»، لافتاً إلى أن جميع الاقسام لديها برامج ماجستير باستثناء قسمي الإعلام واللغة الفرنسية في الوقت الحالي، موضحاً أن الكلية تعمل جاهدة على استحداث برامج الدكتواره في مختلف الاقسام العلمية التي لا تمتلك طرحها في الوقت الحالي، موضحاً أن «البرنامجين القائمين هما في قسم اللغة العربية وقسم التاريخ، فيما تم الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة ببرنامج الدكتواره لقسم اللغة الإنكليزية، وننتظر إقرار الموافقة عليه في العام المقبل».

وأوضح أن «المعرض الذي نظّمه قسم الاعلام في الكلية يستهدف استعراض ودعودة كل مؤسسات المجتمع الحكومية والخاصة والديبلوماسية للمشاركة معنا لمعرفة دور المؤسسات الإعلامية، فهذه الفعالية أشبه بمعمل تجريبي واسع جداً على كل الكويت لعرض أدوارها الإعلامية».

وأفاد بأن قسم الإعلام يضم 1400 طالب وطالبة، وأكثر من 30 عضو هيئة تدريس، لديهم دور ريادي في تقييم رسائل هذه المؤسسات الإعلامية في أكبر تجمع تم لعرض روئ إعلامية في الكويت، مؤكداً تنظيم هذه الفعالية في كل عام.

عبدالله الأنبعي: الاستعجال بتسكين المناصب القيادية بالجامعة

ثمّن النائب عبدالله الأنبعي جهود القائمين على تنظيم هذا المعرض الذي يبرز الدور الإعلامي لتسويق المشاريع الحكومية، مشيراً إلى أنه «عندما يكون هناك مشاريع وانجازات حقيقية تلامس الواقع، فإن هذا الامر يرفع من ثقة المواطن في الحكومة».

وفي ما يخص تسكين المناصب القيادية والهيئات المساندة، دعا الأنبعي جامعة الكويت إلى ضرورة الاستعجال في تسكين هذه المناصب واحتضان الطاقات الوطنية الموجودة وتمكينها من خلال التعيين في الكوادر التعليمية والادارية.

وحول تعيين خريجي قسم التاريخ بكلية الآداب معلمين في وزارة التربية، أفاد بأن هناك الكثير من المخرجات الواجب الاستفادة منها في جميع الطاقات وخاصة في وزارة التربية، ويجب دعمها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي