No Script

للحماية من السيول شريطة الصيانة الدورية

موقع لتجميع مياه الأمطار في «الجهراء»

جانب من اجتماع اللجنة
جانب من اجتماع اللجنة
تصغير
تكبير

وافقت لجنة محافظة الجهراء في المجلس البلدي على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص موقع مقترح لتجميع مياه الأمطار بطول 170 متراً وبعرض 168 متراً، للحماية من السيول حول منطقة مساكن منخفضة التكاليف الكائنة في المحافظة.

واشترطت اللجنة خلال اجتماعها أمس للموافقة على طلب الهيئة، أن يتم التنسيق مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية للاستفادة من مياه الأمطار المجمعة، إضافة للالتزام باشتراطات الأمن والسلامة، وعمل صيانة دورية.

ووافقت اللجنة على طلب آخر للهيئة يتعلق باستحداث حوض لتجميع مياه الأمطار في منطقة طريق المحرقة الواصل بين طريقي السادس والجهراء، إضافة للموافقة على طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة تخصيص موقع محطة تعبئة مياه بديل لموقع المحطة القائم المتعارض مع مشروع مدينة الكويت الطبية التابعة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في منطقة شرق أمغرة.

وقررت اللجنة إحالة طلب تخصيص 3 مواقع غرب مدينة الحجاج الكائنة شمال مدينة الجهراء لإقامة مجمعات سكنية خاصة بالعمالة الوافدة إلى الجهاز التنفيذي للبلدية، وأبقت على جدول أعمالها طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة تخصيص موقع لمحطة تحويل رئيسية بمساحة 3 آلاف متر مربع ضمن منطقة مزارع العبدلي قطعة 6.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي