No Script

الخدمة تتيح للعملاء إجراء معاملاتهم دون تقديم بطاقاتهم المصرفية

«التجاري» يقدّم «Apple Pay»

«التجاري» يقدّم «Apple Pay»
«التجاري» يقدّم «Apple Pay»
تصغير
تكبير

دشّن البنك التجاري الكويتي، ثاني أقدم البنوك الكويتية من حيث التأسيس، خدمة «Apple Pay»، وهي وسيلة دفع إلكترونية سهلة وآمنة وتتميز بالخصوصية وتتيح للعملاء إجراء معاملاتهم دون الحاجة إلى تقديم بطاقاتهم المصرفية إلى الغير، ودون الحاجة إلى ملامسة أزرار أجهزة الدفع، أو مبادلة المبالغ النقدية بصورة مادية ملموسة، باستخدام الخصائص الفريدة لأجهزة «Apple» لحماية المعاملات المالية.

ويستطيع العملاء بكل سهولة وضع جهاز «iPhone» أو «Apple Watch» بالقرب من أجهزة نقاط البيع لدى البائع لإجراء عملية دفع دون تلامس، باستخدام خدمة «Apple Pay».

وتعتبر هذه الخدمة آمنة تماماً لأنها تخضع للمصادقة باستخدام بصمة الوجه «Face ID»، أو بصمة الأصبع «Touch ID»، أو الرقم السري لهاتف المستخدم، بالإضافة إلى رمز أمان فريد يقدم لمرة واحدة.

ويتم قبول الدفع بخدمة «Apple Pay» لدى المتاجر التجارية الكبرى والأسواق المركزية والصيدليات وسيارات الأجرة والمطاعم والمقاهي ومحلات البيع بالتجزئة والعديد من المتاجر الأخرى.

ويمكن الآن الاستمتاع بالدفع من خلال «Apple pay»، باستخدام أجهزة «iPhone» و«Apple Watch» و«iPad» و«Mac»، لإجراء معاملات شراء بسهولة وراحة تامة عبر التطبيقات أو على شبكة الإنترنت، باستخدام المتصفح «Safari»، دون الحاجة إلى إنشاء حسابات أو إدخال بيانات الشحن والفواتير بشكل متكرر.

وتوافر «Apple Pay» وسيلة سهلة وبسيطة للعملاء من أجل إجراء عملية الدفع لخدمات كثيرة، ومنها توصيل الطعام والبقالة والتسوق عبر الإنترنت والمواصلات ومواقف السيارات، في وقت يمكن استخدامها لإجراء عملية الدفع من خلال التطبيقات على «Apple Watch».

وذكر «التجاري» في بيان له، أن الخصوصية والأمان يمثلان جوهر خدمة «Apple Pay»، بحيث يستطيع العميل الدفع باستخدام بطاقات الائتمان والبطاقات مسبقة الدفع وبطاقات الخصم (السحب الألي) بكل سهولة بعد تفعيل «Apple pay»، مبيناً أنه لا يتم تخزين بيانات البطاقات المفعلة بنظام «Apple Pay» على جهاز نقاط البيع الخاصة بالمتاجر ولا على خوادم شركة آبل، بل يتم تخصيص رقم حساب غير متكرر للجهاز وتشفيره وحفظه بصورة آمنة ضمن شريحة تسمى (Secure Element)، وهي شريحة قياسية معتمدة في صناعة البطاقات المصرفية مصممة بهدف حفظ معلومات وتفاصيل عملية الدفع على الجهاز بأمان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي