No Script

مهرجان الفنون والرقص وزّع جوائزه على المبدعين

«FAD 4» أسدل ستائره... بنجاح

تصغير
تكبير

- السقاف: رُعاتنا يؤمنون بضرورة الربط بين مؤسسات المجتمع المدني

لم يمنع هطول الأمطار من إقامة الحفل الختامي للدورة الرابعة من مهرجان الفنون والرقص «FAD» الذي نظمته أكاديمية لوياك للفنون الأدائية «لابا» في باحة المدرسة القبلية مساء السبت، مسدلاً ستائره بنجاح على فعاليات استمرت لثلاثة أيام.

المهرجان الذي حظي برعاية الاتحاد الأوروبي والسفارة الأميركية، شهد حفله الختامي حضور عدد من السفراء والديبلوماسيين، إلى جانب رئيس مجلس إدارة لوياك فارعة السقاف، في الوقت الذي وزّع جوائزه على المبدعين، إضافة إلى توزيع جوائز وشهادت التكريم على كل الجهات الراعية التي ساهمت في استمرارية المهرجان.

انطلق الحفل بأغنية قدمتها الفنانة كارول سومي، التي لعبت بعدها دور عريفة الأمسية بمشاركة مستشارة قسم الفن الاستعراضي في «لابا» تيني ماتيان.

بعدها، اعتلت السقاف خشبة المسرح، وتوجهت بكلمة شكرت فيها الحضور والجهات الراعية، مشيرة إلى «أهمية رعاية كل من الاتحاد الأوروبي والسفارة الأميركية سنوياً، وكذلك ايكيا التي لا تهتم أبداً بالإشارة إليها في كل محفل إعلامي، والسبب يعود إلى إيماننا التام بضرورة الربط بين مؤسسات المجتمع المدني، التي هدفها عمل تأثير فائق بالمجتمع عن طريق الفنون في كل ما يتعلق بالقضايا المجتمعة والبيئية التي هي محط أنظار العالم كله في الوقت الراهن».

«الأرمينية» تفوز

بعد ذلك، أقيمت مسابقة «Mash Art» بإشراف رئيسة قسم الرقص الاستعراضي في «لابا» تينا زبوفتشي، وبحضور أعضاء لجنة التحكيم السقاف والدكتور خليفة الهاجري إلى جانب مصممة الأزياء العالمية جوان بيرغن، حيث تنافست فيها خمس فرق استعراضية هي فرقة السفارة الأرمينية، فرقة السفارة المصرية، فرقة السفارة الإيطالية، فرقة السفارة الفرنسية وفرقة السفارة الأميركية. وبعد منافسة شرسة، وبإجماع قرار لجنة التحكيم، فازت فرقة السفارة الأرمينية بجائزة المركز الأول.

مواهب شابة

كما استمتع الحضور بمنافسة تُعرف باسم «Battles»، مع عزف لموسيقى حية مقدمة من فريق لابا الموسيقي بقيادة المايسترو يوسف بارا، شارك فيها عدد من المواهب الشبابية في الرقص بأنواعه، وحصلت فيها الراقصة ميلاني على المركز الأول.

مشاركات

وتخللت الحفل مشاركات من راقصين عالميين قدّموا فقرات، منهم راقص «House Dance» الفرنسي مامسون، وراقص الإيقاع الجسدي «Body Percussion» إليوي بيركوزيون، وراقص الـ «Popping» الفرنسي صادق، والفنانة الأرمينية تمارا التي قدمت «Contemporary dance». ومن خلال شاشة العرض، تم عرض فيلم عن رقص الجاز للفنانة كاسينا بسبب تعذرها التواجد في الكويت.

التأثير ومزج الفنون

قالت مديرة التسويق والاتصالات في «ايكيا» إليسا ألبندي على هامش الحفل: «نعتبر أكبر داعم وأول راع لـ (FAD) منذ انطلاقته إلى يومنا الحالي، كوننا نهتم بالتأثير ومزج الفنون وكيفية التعبير عن المواضيع والرغبة المهمة والملحة في العالم بالحفاظ على الكون كموضوع التغيير المناخي الذي يعتبر حديث هذا العام».

وأضافت: «أؤكد على أهمية الشراكة المستدامة ومدى تأثيرها على المجتمع، وإحداث التغيير، خصوصاً في ما يتعلق بالقضايا البيئية والمجتمعية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي