«عدم التدخل في الحريات الشخصية»

مصطفى جوهر حيات: نأسف لرضوخ الحكومة لـ... التشدد

مصطفى حيات
مصطفى حيات
تصغير
تكبير

قال رئيس اللجنة الكويتية لهواة المشي المنبثقة من اللجنة الأولمبية الدكتور مصطفى جوهر حيات إن «دول الخليج تطورت ووصلت إلى مستويات عالية في الرياضة، وما نشاهده في قطر حالياً خير دليل، لكن مع الأسف في الكويت نتراجع نتيجة تلك التدخلات في أمور الرياضة والجهات التي تقوم بالتضييق على الأنشطة والحريات الشخصية».

وقال حيات في تصريح لـ«الراي» إنه «من المؤسف أن نجد جهات تتدخل في سباقات المشي، وتغيير بعض الفقرات والتضييق على الحريات، والتدخل في أمور شخصية ليس لأحد الحق في التدخل بها، لأن حرية الانسان تنتهي عند حدود الآخرين».

وأضاف: «شاركت في سباق البنك الوطني قبل 30 عاماً، وأتذكر أنه في إحدى السنوات طلب منا وزير الشؤون آنذاك أن يتم تغيير بعض الفقرات بحجة وجود اختلاط، وأبلغته أن هذا الامر غير صحيح لأن انطلاق سباق المشي للنساء يكون في وقت مبكر قبل انطلاق سباق الرجال، ومع الأسف مازال التضييق مستمراً، وهناك من يحارب الحريات والرياضة».

وعبّر حيات عن أسفه لـ«رضوخ الحكومة لمثل هذه المطالب التي تهدف إلى التضييق على الرياضيين، وتقلل روح التنافس وحب الرياضة»، مؤكداً أن «الدين يحض على ممارسة الرياضة والاهتمام بالصحة البدنية، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يحض على الاهتمام بالصحة والأبدان وممارسة الرياضة».

ودعا حيات إلى «عدم التدخل في الحريات الشخصية ومحاربة السباقات التي تعزز روح التنافس»، لافتاً إلى أن الرياضة وسباقات المشي تواجه مشكلات بسبب التدخلات غير المبررة التي تعيدنا إلى العهود القديمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي