No Script

اقتصر على مرافعة النائب ورد الوزيرة وتعقيبيهما وحديث نائب مؤيد... بلا طرح ثقة أو توصيات

استجواب بوقماز انتهى إلى... لا شيء


رئيس الوزراء ونائباه براك الشيتان وبدر الملا يتابعون مجريات الجلسة 	 (تصوير نايف العقلة)
رئيس الوزراء ونائباه براك الشيتان وبدر الملا يتابعون مجريات الجلسة (تصوير نايف العقلة)
تصغير
تكبير

- تقديم جلسة 27 ديسمبر إلى 20 منه لمناقشة تقارير «المحاسبة» عن نتائج فحص الميزانيات
- عقد الجمعية العمومية للشعبة البرلمانية عقب انتهاء جلسة 14 ديسمبر

توقفت رحلة استجواب النائب حمدان العازمي لوزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتورة أماني بوقماز، عند محطة حديث النائب المؤيد، من دون تحدث نائب معارض، أو تقديم طلب طرح ثقة أو توصيات واقتراحات، ما أنهى البند عند نقطة المناقشة التي بانتهائها انتهت الجلسة ورفعت إلى اليوم.

فقد أعلن رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون انتهاء مناقشة الاستجواب، من دون تقديم أي طلبات أو اقتراحات، بعد أن تحدث النائب مرزوق الحبيني مؤيداً للاستجواب.

وقال السعدون «لا يوجد نائب متحدث معارضاً للاستجواب، ونظراً لعدم تقديم اقتراحات، والوزيرة لا ترغب في التعليق، ترفع الجلسة الى الغد (اليوم)».

وكان المجلس قد وافق، في بداية الجلسة، على تقديم جلسة يومي 27 و28 ديسمبر المقبل أسبوعاً إلى 20 و21 منه، على أن تنتهي جلسة 21 عند الساعة 12 ظهراً، لتبدأ بعدها الجلسة الخاصة لمناقشة تقارير ديوان المحاسبة في شأن نتائج فحص تنفيذ ميزانيات الجهات الحكومية للسنة المالية 2021-2022.

وقال رئيس المجلس أحمد السعدون، في تنويه بداية الجلسة «أود أن أنبه إلى أنه في جلسة 13 و14 ديسمبر، يقضي نظام الشعبة البرلمانية أن تجتمع قبل شهرين، فالاقتراح أنه في يوم 14 تنتهي الجلسة الساعة الواحدة ظهراً، ونعقد الجمعية العمومية للشعبة البرلمانية، كما سيتم تقديم جلسة 27 ديسمبر إلى 21 منه، وتتم دعوة ديوان المحاسبة لمناقشة تقاريره للسنة المالية 2021-2022، حيث تنتهي الجلسة العادية بعد صلاة الظهر، لتبدأ الجلسة الخاصة التي قررها المجلس وتتم دعوة الديوان من الساعة الواحدة حتى السادسة».

وكان السعدون قد افتتح الجلسة العادية عند الساعة التاسعة، وتلا الأمين العام عادل اللوغاني أسماء الأعضاء الحاضرين والمعتذرين وهم مرزوق الخليفة والشيخ طلال الخالد وعيسى الكندري وعالية الخالد وعبيد الوسمي، فيما تلا أسماء الغائبين من دون إذن أو إخطار، وتلا كذلك أسماء الأعضاء الغائبين بعذر أو من دون عذر عن اجتماع أو أكثر من اجتماعات اللجان منذ 13 وحتى 24 نوفمبر الجاري.

وصادق المجلس على المضبطتين «1497 أ» لجلسة 15 نوفمبر الجاري، و«1497 ب» للجلسة التكميلية في 16 منه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي