No Script

قريباً خدمات قروض عقارية وتقسيط الرحلات السياحية

إتاحة شراء مصريّي الخارج للسيارات من المنطقة الحرة

تصغير
تكبير

كشفت وزير الهجرة وشؤون المصريين في الخارج سها جندي، في زيارتها الحالية إلى السعودية، عن امتيازات وخدمات جديدة للعاملين بالخارج.

وقالت إن «إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك والرسوم كان حلماً للمصريين بالخارج من سنوات طويلة وتحقق، وهناك إمكانية إتاحة الشراء من المنطقة الحرة، ما يمثل فرصة للمصريين بالخارج لجلب السيارات بامتيازات خاصة».

وأضافت: «نبحث حالياً عدداً من الخدمات التى تم تخصيصها للمصريين بالخارج، مع عدد من الوزارات والجهات المعنية، ومن بينها افتتاح فروع بنوك جديدة، وتخصيص برنامج في بنك مصر باسم (حوالتي) لتحويل الأموال من الخارج، يقوم بالتحويل من العملة الأجنبية للعملة المصرية بسعر البيع، ويوفر البنك خدمة الحصول على قرض تمويل عقاري للمصريين بالخارج، بضمان أوعية ادخارية، وتخفيضات في أسعار رحلات الطيران والفنادق وتقسيط السلع والرحلات السياحية، سيتم الإعلان عن تفاصيلها قريباً».

من جهته، قال نائب رئيس هيئة مصلحة الجمارك المصرية أحمد أبو بكر: «يحق للمالك الأول لسيارة صنع 2015 الحصول على تخفيض في قيمة الجمارك المستحقة على السيارة بنسبة 5 في المئة لكل سنة صنع سابقة بحد أقصى 50 في المئة، وفي حالة إذا كان المصري بالخارج مالكاً ثانياً، يمكنه استيراد سيارة تكون سنة صنعها 2019 أو أحدث».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي