No Script

بعد اعتصام العشرات منهم أمام مبنى الديوان

لجنة مشتركة بين «ديوان الخدمة» ونقابة البلدية لـ... بحث بدلات شاغلي الوظائف الهندسية

تصغير
تكبير

بوعد من رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور عصام الربيعان لإيجاد حل لمطالبهم، فضّ موظفو بلدية الكويت اعتصامهم الذي نفّذوه أمس، أمام ديوان الخدمة، بدعوة من نقابتهم، للمطالبة بالعديد من البدلات الخاصة بشاغلي الوظائف ذات الطابع الهندسي في البلدية، ومساواتهم بزملائهم في الوزارات الأخرى.

«الراي» واكبت الاعتصام الذي بدأ الساعة 10 من صباح أمس، بحضور ما يزيد على 100 موظف متضرر من تأخر إقرار البدلات المالية، بتنظيم من نقابة العاملين في البلدية، اعتراضاً على ما وصفته بـ«معاناة شاغلي الوظائف ذات الطابع الهندسي بالبلدية، نتيجة تجاهل ومماطلة ديوان الخدمة المدنية لإقرار البدلات المستحقة».

ولدى اعتصام الموظفين، نزل إليهم رئيس الديوان وطلب منهم تشكيل لجنة منهم للتباحث معها بالمطالب، فتم على الفور تشكيل هذه اللجنة التي التقت مع رئيس الديوان في مكتبه.

وبعد الاجتماع، أعلن رئيس مجلس إدارة النقابة صباح العقاب عن «الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تجمع أعضاء مجلس إدارة النقابة وممثلين من إدارة الشؤون القانونية في ديوان الخدمة المدنية، ممثلة بمديرها صلاح الصقعبي، مهمتها ستكون التنسيق المباشر بين الطرفين، في ما يتعلّق بترتيب المطالب الخاصة بالعاملين في الوظائف ذات الطابع الهندسي ببلدية الكويت».

وأضاف العقاب، أن «رئيس ديوان الخدمة المدنية تعاطف مع مطالب المعتصمين، واقتنع بأحقيتهم لها، فكلّف الإدارة القانونية في الديوان بتحديدها ومنحها الاطار القانوني، تمهيداً لتفعيل تنفيذها مباشرة»، موضحاً أبرز المطالب للمعتصمين «وهي بدل الموقع لشاغلي الوظائف الهندسية، وبدلات الانتقال والموقع والضبطية القضائية، والخطر للعاملين في إدارات السلامة وإزالة المخالفات وإدارة الانشاءات، فضلاً عن بدل الطريق والتلوث والضوضاء للعاملين في الوظائف الهندسية ذات الطابع الهندسي في المراكز الخارجية التابعة للبلدية».

وبالعودة إلى الاعتصام، فقد أكد عدد من الحضور أن وقفتهم تأتي احتجاجاً على هدر الحقوق العمالية وستتبعه خطوات أخرى. وقال مستشار الاتحاد العام لعمال الكويت رئيس نقابة البلدية السابق محمد العرادة، إن «الاعتصام جاء بعد ما يقارب 4 سنوات من المطالب العادلة التي تجاهلها ديوان الخدمة المدنية. والخطوات القادمة ستصل حتى الاضراب في حال عدم إقرار حقوق موظفي البلدية».

وأشار العرادة إلى أن «عدد المشاركين في الاعتصام ما بين 100 و150 مهندساً من شاغلي الوظائف الهندسية من موظفي البلدية. وهناك بادرة طيبة، حيث طلب رئيس ديوان الخدمة المدنية الاجتماع مع رئيس النقابة لبحث المطالب العادلة للنقابة وهو أمر محمود حيث إن الحوار هو السبيل الأفضل دائماً لحل أيّ مشكلة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي