No Script

عكس التيار

(كواليس) استجواب حمدان العازمي!

تصغير
تكبير

يعتزم النائب حمدان العازمي، استجواب وزيرة الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء، د.أماني بوقماز، لا حاجة للتأكيد على الحق الدستوري لأي نائب بتقديم استجواب، لكن لا بد من توضيح ما خلف (كواليس) هذا الاستجواب، الاستجواب في ظاهره موجه إلى د. أماني بوقماز، لكنه رسالة إلى رئيس الحكومة والشعب الكويتي تتمثل بالآتي:

- اختار النائب حمدان العازمي (الحلقة الأضعف) في الحكومة مستغلاً الاستياء الشعبي من سوء تعامل الوزيرة مع (التركة) القديمة لوزارة الأشغال، من حيث عدم الاستعداد لهطول الأمطار، وسوء الطرق، وهما أمران لا أعرف كيف تتحمله الوزيرة بهذا الوقت القصير جداً منذ توليها الوزارة!

- الرسالة الأهم من النائب حمدان العازمي، وبقية النواب إلى رئيس الحكومة أن شهر العسل انتهى مبكراً، وهذه البداية فقط لما هو مقبل من استجوابات!

- عدم تمتع الوزيرة د. أماني بوقماز بأي ثقل سياسي، حزبي، قبلي، وبالتالي سهولة الإطاحة بها دون عناء يذكر، فالوزيرة لا تتمتع بغطاء نيابي يدافع عنها، على سبيل المثال مخاطبة النائب شعيب المويزري، لها، عندما قال (منو إنتي) كي تصارخين على المهندسين؟! حيث لم يدافع عنها أي نائب تجاه هذه اللغة!

- أخيراً، تقديم الاستجواب بهذا التوقيت إنما هو محاولة برلمانية لتقليل موجة الغضب الشعبي تجاه أدائهم الذي لم يرتق لمستوى طموح الشعب الكويتي.

هذا ما يدور خلف كواليس استجواب النائب حمدان العازمي والمقبل أسوأ!

بالمناسبة:

- الحكومة أمام اختبار حقيقي في دعم وزرائها ومع المقبل من الأيام سنكتشف قوتها من ضعفها!

Email: osamawf@yahoo.com

Twitter: @safar_osama

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي