pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

العيسى: «التربية» تحرص على إبراز فئة الموهوبين

التوجيه الفني في «الفروانية» يرعى فعالية الرسم الحر على مدار 3 أيام


- البلوشي: عدد هائل من المشاركين... والرسم حر من دون أي قيود
- العجمي: هناك تجاوب من الآباء لتشجيع أبنائهم

أقام التوجيه الفني في منطقة الفروانية التعليمية معرضاً لرسومات الطلبة الموهوبين والموهوبات في مجمع «الأفنيوز»، حضره حشد كبير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور إلى جانب مسؤولي المنطقة التعليمية ورواد المجمع.

وقال الموجه الفني الأول في التربية الفنية بمنطقة الفروانية التعليمية فهد العيسى، إن البرنامج المميز الخاص بالموهوبين في المنطقة، يتم تحت إشراف توجيه التربية الفنية، موضحاً أن الوزارة متمثلة في التوجيه الفني بإدارة الموجهة حصة المطوع تحرص على إبراز فئة الموهوبين ووضع برنامج خاص بهم. وتشجيعهم ومساندتهم في المسابقات المحلية والدولية، ووضع برنامج آخر للمتعثرين، مبينا أن برنامج الموهوبين تم على مدار 3 أيام، ابتداء من الخميس للمرحلة الابتدائية والجمعة للمتوسطة والسبت للثانوية في جميع مدارس الفروانية.

وتابع «نحرص على إبراز الموهوبين والموهوبات من المواطنين والمقيمين في الفعاليات وتشجيعهم وتحديد مستوياتهم، إضافة إلى تعزيز الشراكة المجتمعية مع الوزارات والمولات سواء الأفنيوز أو مول 360 وإهداء لوحاتهم للسفارات والديوان الأميري ومجلس الوزراء والوزارات»، موضحاً أن الهدف هو تأسيس متعلم موهوب ذكي في جميع المستويات، وهذا الاهتمام نابع من القيادات العليا ابتداء من الوزير والموجه الفني العام في تنشئة المتعلم في التربية الفنية من خلال المشاركة في المناسبات المتنوعة.

وشدّد على أهمية الشراكة المجتمعية مع المولات الأفنيوز والمول 360، وتوفيرها الأماكن لدعم الموهوبين والتعرف إليهم وإلى رسوماتهم، فهو معرض متنقل يشاهده الجميع من مختلف الجنسيات، ويسهم في إبراز مواهب الطلبة الفنية للجمهور بحضور مسؤولي التربية والمدرسين وأولياء الأمور، وليس مقصوراً بسور المدرسة ووزارة التربية.

بدورها، قالت الموجهة الفنية شيماء البلوشي، إن الفعالية تعد ضمن برنامج لرعاية الموهوبين من مختلف الأعمار، وتعد ملتقى تشجيعياً لإبراز المواهب، موضحة أن العدد المشارك من الطلبة هائل جدا، حيث يتم الرسم الحر دون أي قيود.

وذكرت أن هذا النشاط المميز يتم برعاية توجيه التربية الفنية متمثلا بالموجهة العامة حصة المطوع، والموجه الأول فهد العيسى، متقدمة بالشكر لكافيه فلوري وجمعية مشرف التعاونية لتوفير المكان والمساهمات للموهوبين ولإدارة الافنيوز، داعية الجهات الأخرى لدعم الطلبة في مواهبهم والنهوض بالمسيرة التعليمية، وأولياء الأمور للاهتمام بالطلبة الموهوبين في مختلف المواد من خلال صقل المواهب للاستمرار في التفوق.

أما مديرة مدرسة ابن الجوزي بنين شيخة العجمي، فقالت «سعدنا بكوننا الراعي الرسمي للموهوبين لإنماء المواهب، وتفعيلها في الحياة»، مشيرة إلى أن الفكرة خطط لها وتمت بصورة طيبة ولن يتوقف الدعم لهذه الفئة، مبينة أن الخطة القادمة تتضمن الاستعانة بالصور وعرضها في معرض خاص بها.

وشدّدت على أن الجميع كان حريصاً على إبراز مواهب الطلبة، وقد اتجهت المدرسة لتطبيق الخطة على أرض الواقع، وهناك تجاوب من أولياء الأمور الذين حرصوا على تشجيعهم لينتج عندنا طلبة يحبون الإبداع، ويساهمون في بناء الوطن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي