No Script

مصدر لـ «الراي» رجح إعادة طرحها في مزاد آخر الفترة المقبلة

المزايدون غابوا عن دخول 15 عقاراً للرجعان في اليرموك وأبو فطيرة والزهراء وحطين

تصغير
تكبير

غاب المزايدون عقارياً في اليوم الثاني لمزاد بيع عقارات مدير مؤسسة التأمينات السابق فهد الرجعان، فبعد أن سجل اليوم الأول حضوراً لافتاً، لم يتقدم في اليوم الثاني أي مزايد على 15 عقاراً مطروحة للمزايدة.

وقال مصدر مطلع لـ«الراي» إن شركة الإنماء العقارية حرصت على أن تفتح المجال ليوم ثان للمزايدين الذين سجلوا لديها في مزادها الأول الذي عقد أول من أمس، وباعت خلاله 27 عقاراً من أصل 42 بقيمة إجمالية بلغت 28.698 مليون دينار.

وأضاف أن الشركة طرحت في مزاد علني نظم في فندق فورسيزونز، 42 عقاراً لكنها تمكنت من بيع 27 فقط، ما حدا بها لتنظيم يوم ثان (أمس) لطرح الـ 15 عقاراً المتبقية بغية إتاحة المجال مرة أخرى للمزايدين المسجلين لديها لكن أحدا لم يتقدم لشرائها.

وتقع العقارات التي لم تبع في مناطق مختلفة في اليرموك

وأبو فطيرة والزهراء وحطين.

وأوضح أن الأمر الآن بيد النيابة العامة للنظر في أمر العقارات التي لم تبع خلال المزاد بيوميه الأول والثاني، مرجحاً قيام النيابة بإعادة طرحها من جديد خلال الفترة المقبلة.

وتعدّ العقارات الـ42 أول دفعة من عقارات الرجعان وهي متوزعة بين الشويخ وقرطبة واليرموك وأبو فطيرة والمسايل والسالمية والزهراء وحطين.

يذكر أنه بيع باليوم الأول فيلا على 3 شوارع في منطقة الشويخ (ب) ومساحتها 1000 متر مربع بـ3.410 مليون دينار، بزيادة 13.66 في المئة عن سعرها الابتدائي البالغ 3 ملايين دينار، كما بيعت 4 أراض فضاء مساحة كل منها 810 أمتار مربعة في قرطبة بطن وظهر بسعرها الابتدائي لكل منها بـ 750 ألف دينار.

وخلال المزاد، تم بيع 17 أرضاً فضاء في منطقة أبو فطيرة بمساحة 500 متر مربع 4 منها بسعرها الابتدائي البالغ 400 ألف دينار، فيما كانت المنافسة محتدمة على أراض فضاء في المنطقة وتحديدا في أبو الحصانية مساحة كل منها 2000 متر مربع، بيعت الأولى بـ 1.91 مليون دينار بزيادة 560 ألفا عن سعرها الابتدائي، فيما بيعت الثانية بـ 1.8 مليون دينار بزيادة بنحو 450 ألف دينار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي