No Script

يهدف إلى زيادة الوعي المالي لدى طلاب وطالبات المدارس

«Bankee» نتاج شباب تدرّبوا برعاية «الوطني»

سمية الجاسم
سمية الجاسم
تصغير
تكبير

- الجاسم: البرنامج يرسّخ قيماً لمفاهيم اقتصادية

أوضح بنك الكويت الوطني أن برنامج «Bankee» انطلق في مجموعة من المدارس المختارة، مبيناً أنه وفي إطار متابعة البنك للبرنامج عقب تدشينه قبل أيام، تواصل مع القائمين على تطبيق البرنامج للوقوف على طرق التطبيق والممارسات المُتبعة وردود الأفعال وما يحتاجه من دعم لتعزيز تحقيق الأهداف المنشودة منه.

وكان «الوطني» قد أطلق قبل أيام بالتعاون مع وزارة التربية و«نزاهة» برنامج «Bankee» في مدارس مختارة بالكويت، بهدف زيادة الوعي المالي لدى طلاب وطالبات المدارس من خلال تعريفهم بالثقافة المالية بأسلوب عملي وتفاعلي.

ويُعد «Bankee» البرنامج الأول من نوعه في الكويت، حيث كان نتيجة عمل مجموعة من الشباب المتدربين برعاية «الوطني» لإيجاد حلول مبتكرة لتحسين مستويات الثقافة المالية بين أبناء المجتمع بشكل مستدام.

ويهدف هذا البرنامج إلى تعريف الطلاب والطالبات بمكونات الاقتصاد الرئيسية (الكسب والصرف والتوفير/إدارة المال)، وتمكينهم من ممارستها وتطبيقها على أرض الواقع بصورة مبتكرة من خلال: الوظيفة، والمكافأة، والمخالفة، والمصاريف/الالتزامات المالية.

وتعقيباً على انطلاق أنشطة البرنامج، قالت مدير عام مؤسس كرييتف كونفيدنس للاستشارات والتدريب، سمية الجاسم: «أشعر بالفخر والسعادة من حجم تفاعل الطلبة والمعلمين والمعلمات المشرفين على البرنامج وردود الأفعال الإيجابية التي تؤكد أننا على المسار الصحيح لتحقيق أهداف البرنامج ونشر الثقافة المالية بين أبنائنا من الطلاب والطالبات».

وأضافت الجاسم: «يتمتع برنامج (Bankee) بمرونة عالية تسمح باستيعاب خصوصية التجربة في كل من المدارس الحكومية والخاصة، وقد حرصنا من خلال إقامة ورش عمل متكررة على التعاون الفعلي مع المدارس والمعلمين في كل من مرحلتي التصميم والتطبيق وذلك لتسهيل دمج البرنامج في المدارس المشاركة».

وأوضحت الجاسم أن أهم ما يميّز البرنامج ترسيخه لقيم أخلاقية ومفاهيم اقتصادية ضرورية من خلال التطبيق والتجربة العملية، مثل المسؤولية والحفاظ على المال العام واحترام القانون والنزاهة، كما يوفر هذا البرنامج مساحة آمنة للتعلم والخطأ، حيث يتعرض الطالب لتحديات اقتصادية عديدة، تدربه على اتخاذ القرارات المدروسة، كما تصقل شخصيته وتعده لمواجهة التحديات التي قد يتَعرض لها في المستقبل.

وبيّنت الجاسم أن «Bankee» يمكّن المعلمين والمعلمات من إدارة الفصل بصورة فعالة وإيجابية وتحفيزية، ويعين الطلاب والطالبات على ضبط سلوكهم في الفصل وخارجه، ويشجعهم على المشاركة الفعالة في مختلف أنشطة المدرسة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي