No Script

عن استحواذها على «البوابة الإلكترونية القابضة» عام 2022

«stc» تحصد جائزة «صفقة العام في الاتصالات»

تصغير
تكبير

- الحربي: الصفقة تتماشى مع إستراتيجيتنا للتحول الرقمي لإثراء تجربة العملاء وخلق قيمة للمساهمين

حصلت شركة الاتصالات الكويتية «stc»، على جائزة «صفقة العام في قطاع الاتصالات» عن عام 2022، في الحفل الحادي والعشرين لمستشاري عمليات الاندماج والاستحواذ (The M&A Advisor) الذي عقد في مدينة نيويورك يوم 15 نوفمبر الجاري.

وتسلم مدير عام علاقات المستثمرين وعمليات الاندماج والاستحواذ وسيم الحايك، الجائزة في أكبر حفل على الصعيد العالمي، لتقييم عمليات الاندماج والاستحواذ، والذي ضم أكثر من 350 شخصاً من الرواد المحترفين في مختلف القطاعات، والذين يمثلون أكثر من 500 شركة، حيث تم تحديد المرشحين النهائيين للجوائز من قِبل لجنة تحكيم مستقلة مؤلفة من كبار الخبراء في مجال الاندماج والاستحواذ.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس مزيد الحربي، إن هذه الجائزة المرموقة تعزز من مكانة «stc» في قطاع الاتصالات، نتيجة تنفيذها عملية الاستحواذ الناجحة التي قامت بها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تمثلت بالاستحواذ على شركة البوابة الإلكترونية القابضة وشركاتها التابعة (e-portal) خلال شهر أبريل الماضي، والذي يعد أحد أبرز الإنجازات التي قامت بها خلال عام 2022، ما خوّلها لتوسعة نموذج أعمالها ولأن تكون في صدارة الشركات من حيث الحصة السوقية لإيرادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأعرب عن اعتزازه بتواجد «stc» في هذا الحدث الكبير بصفتها الشركة الوحيدة من منطقة الشرق الأوسط، التي وصلت للنهائيات من بين الشركات المشاركة عن فئة صفقة العام.

ولفت إلى ما تظهره هذه الجائزة المميزة والمرموقة، والتي تمثل أفضل ما في قطاع الاندماج والاستحواذ خلال العام 2021-2022، من عزم «stc» وتميزها في هذا المجال على مر السنوات، لاسيما بعد النجاح الذي حققته من الاستحواذ على شركة «كواليتي نت» عام 2019، والذي كان السبب الرئيسي في تحفيزها وتصميمها على بذل قصارى جهدها، في مجال الاستحواذ والذي تمت ترجمته من خلال استحواذها الأخير على «البوابة الإلكترونية القابضة».

وأضاف الحربي أن «stc» اعتمدت من خلال إدارة عمليات الاندماج والاستحواذ في القطاع المالي، على أعلى المعايير المهنية لإتمام هذه الصفقة، انطلاقاً من إستراتيجيتها للتحول الرقمي وتماشياً مع رؤية الكويت 2035، وبما يتفق مع رؤية مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لإثراء تجربة العملاء وخلق قيمة للمساهمين.

ورأى أن تفاني ومثابرة «stc» يظهر من خلال ما حققته من أفضل النتائج في تغطية جميع الجوانب المالية والتقنية والقانونية، بالتعاون مع أفضل الشركات الاستشارية المحلية والدولية خلال عملية الفحص النافي للجهالة وغيرها من المراحل العديدة التي مرت بها لتنفيذ هذه العملية بنجاح.

وكشف عن تمكن «stc» من التعامل مع مراحل الصفقة بسلاسة والتغلب على التحديات المصاحبة لها التي واجهت فرق العمل، شاكراً كل من ساهم في هذا النجاح، ومشيداً بالمهنية العالية التي قاموا باتباعها لإتمام هذه الصفقة.

وبيّن الحربي أنه لطالما حرصت «stc» على ريادة أفضل الممارسات العالمية والمعايير المهنية في جميع قطاعاتها وإداراتها، التي تدعم إستراتيجيتها وخططها وأنشطتها التشغيلية.

واعتبر أنه من شأن الاستحواذ على «E-Portal» السماح لـ«stc» باغتنام فرص النمو المحتملة في قطاع الأعمال، من خلال إدخال مفاهيم وحلول مبتكرة الى السوق الكويتي، كاشفاً عن تطوير نموذج تشغيلي يرتكز على المنصات الرقمية في شركاتها التابعة من أجل توفير أفضل الخدمات والمنتجات والحلول، لتتخطى بذلك توقعات ومتطلبات عملائها وفقاً لعملية التحول الرقمي وآخر التغيرات العالمية السريعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي