No Script

سالم الصباح: موظفو «الخارجية»... كلهم كويتيون

تصغير
تكبير

أكدت وزارة الخارجية التزامها التام بتنفيذ قرار مجلس الخدمة المدنية 11 /2017، في شأن قواعد وإجراءات تكويت الوظائف الحكومية، وجميع القرارات ذات الصلة بإحلال الكويتيين بالوظائف العامة التي يشغلها وافدون، لافتة إلى أنها لم تواجه أي معوقات في تطبيق القرار.

جاء ذلك في رد لوزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، على سؤال برلماني للنائب الدكتور محمد المهان، في شأن تكويت الوظائف العامة في وزارة الخارجية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وأضاف الشيخ سالم الصباح في رده، أن جميع الوظائف الديبلوماسية والعامة في وزارة الخارجية هي لفئة الكويتيين، باستثناء مجموعة الوظائف الخدماتية (مراسل – نادل – سائق... وغيرها)، مشيراً إلى أن نسبة العاملين الكويتيين فيها بلغت 100 في المئة، عدا الوظائف الخدماتية (سفرجي، سائق، حارس، نادل طعام)، وهناك موظف فني تم البدء بمباشرة إنهاء عقده في شهر مارس المقبل.

وأوضح أن الوزارة أنهت خدمات 4 من العمالة الوافدة، منذ تاريخ القرار المذكور في السؤال وحتى تاريخه.

وفي رده عن الوضع في الصندوق الكويتي للتنمية، بيّن أن الصندوق لم يستثن أحداً من تطبيق القرار المذكور، وان نسبة الكويتيين العاملين في الصندوق الكويتي تبلغ 93 في المئة، في حين أن عدد العمالة الوافدة الذين أنهيت خدماتهم منذ صدور القرار، 29 موظفاً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي