No Script

عكس التيار

سمو الشيخ أحمد النواف الحلّ في القطاع الخاص!

تصغير
تكبير

سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الموقر، أخاطبك حول أمر بالغ الأهمية، أمامك اليوم فرصة تاريخية لتصحيح مسار العبء الثقيل على عاتق جميع الحكومات السابقة والحالية!

سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، تتوالى اقتراحات زيادة رواتب وعلاوات القطاع الحكومي سواء من نواب مجلس الأمة أو من قبل وزير المالية، وقبل اتخاذ هذه الخطوة أكرر أنك اليوم أمام فرصة تاريخية لتصحيح هذا المسار، وذلك بألا توافق على أي زيادة للقطاع الحكومي سواء كزيادات على الراتب أو تعديل العلاوات.

إن الحل الأمثل هو تحويل تلك المبالغ إلى القطاع الخاص، ودعم الكويتيين العاملين فيه، وبتلك الطريقة سيكون هناك عامل جذب حقيقي لهذا القطاع المهم، وتشجيع بطريقة مباشرة للشباب الكويتي للانخراط في القطاع الخاص، لكن أن تزيد رواتب القطاع الحكومي فهذا يعني استمرار المشكلة وليس حلها، وسيأتي يوم ستعجز الحكومة بشكل كامل بتوظيف المواطنين في القطاع الحكومي ما لم تتخذ هذه الخطوة، وذلك باستثمار تلك المبالغ في القطاع الخاص، ناهيك عن عزوف الشباب الكويتي للعمل في القطاع الخاص عندما تكون مزايا رواتب القطاع الحكومي أعلى من القطاع الخاص، وهناك أمثلة كثيرة لا يسعني ذكرها تعتبر عوامل طاردة للشباب الكويتي للعمل في القطاع الخاص بسبب (الدلال) الزائد لموظفي الحكومة.

سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، لا تدع هذه الفرصة التاريخية تمر مرور الكرام، باستطاعتك عمل نقلة نوعية بحل مشكلة مزمنة ستتطلّب قراراً جريئاً أتمنى أن تتخذه.

بالمناسبة:

نجاح كبير حققته المملكة العربية السعودية في شأن (السعودة) حيث يعمل الشباب السعودي في مهن كثيرة في القطاع الخاص في الوقت الذي يعزف عنها شباب الكويت!

* من غير مناسبة:-

قريباً كوريا الشمالية مقابل تايوان!

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي