No Script

كشف عن زيارة مرتقبة لرئيس طاجيكستان إلى الكويت بداية 2023

زبيدوف: 10 ديسمبر... الرحلة الأولى بين الكويت ودوشنبيه عبر «الجزيرة»

سفير طاجيكستان متحدثاً خلال المناسبة
سفير طاجيكستان متحدثاً خلال المناسبة
تصغير
تكبير

فيما كشف عميد السلك الديبلوماسي سفير طاجيكستان لدى البلاد الدكتور زبيدالله زبيدوف، عن زيارة مرتقبة لرئيس بلاده إمام علي رحمان إلى الكويت بداية العام المقبل، مشيراً إلى وجود مشاورات سياسية على مستوى رفيع للاعداد للزيارة، أعلن من جهة أخرى، عن تدشين أولى الرحلات المباشرة بين البلدين عبر «طيران الجزيرة» يوم 10 ديسمبر المقبل.

وقال السفير زبيدوف في كلمة ألقاها بمناسبة «يوم الرئيس» و«الجلسة السادسة عشرة التاريخية للمجلس الأعلى لجمهورية طاجيكستان»، إن «ثمة 19 اتفاقية تم توقيعها بين البلدين»، لافتاً إلى أن «اللجنة الطاجيكية ـ الكويتية المشتركة عقدت أعمالها في العاصمة دوشنبيه في شهر نوفمبر، والجلسة المقبلة ستكون في الكويت نهاية 2023».

وعن الجالية الطاجيكية في الكويت، قال إن العدد نحو 60 شخصاً، يعملون في مجال الخدمات الفندقية، وهي عمالة ماهرة ومدربة بشكل كبير.

وعن المناسبة، قال السفير الطاجيكي، إنه بفضل جهود علي رحمان، «نجح شعبنا في استعادة السلام والاستقرار، بعدما واجهت بلادنا حرباً أهلية بعد حصولها على الاستقلال في1991»، مشيراً إلى أن الرئيس المنتخب حديثاً وجّه كل جهوده وإرادته وقدرته على ضمان السلام، وأظهر الزمن أن رئيس الدولة تعهد بشجاعته الفريدة ووطنيته الكبيرة وشعوره القومي الرفيع على هذا الطريق الصعب للغاية وحقق أحلام وأماني الشعب الطاجيكي، معرضاً حياته للخطر لضمان الوحدة والسلام في طاجيكستان.

وأضاف ان طاجيكستان، تحولت خلال 30 عاماً من الاستقلال، إلى دولة متطورة ومبادرة على المستوى العالمي، إذ تم قبولها في عضوية أكثر من 80 منظمة إقليمية ودولية والمؤسسة المالية العالمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي