No Script

اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم يعلن جدول مباريات «خليجي 25»

تصغير
تكبير

أعلنت لجنة المسابقات في اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، اليوم السبت، جدول مباريات بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الخامسة والعشرين «خليجي 25»، التي ستُقام في مدينة «البصرة» بالعراق خلال الفترة من 6 إلى 19 يناير المقبل.

ويستهل المنتخب القطري مبارياته في البطولة يوم 7 يناير المقبل بلقاء نظيره الكويتي على ملعب الميناء الأولمبي.

وتنطلق مباريات البطولة باللقاء الافتتاحي يوم 6 يناير بين منتخبي العراق (المستضيف) وعمان ضمن منافسات المجموعة الأولى، على استاد البصرة الدولي.

وأكد الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم جاسم الرميحي على استضافة مدينة البصرة العراقية بطولة «خليجي 25» في موعدها وكما هو مقرر سابقاً.

وقال: «لدينا تنسيق مستمر ومشترك مع الإخوة في اللجنة المنظمة للبطولة والاتحاد العراقي لكرة القدم، وهناك اطلاع دائم على جميع المستجدات، وجميع الأمور التنظيمية الأخرى ذات الصلة».

وأضاف: «هناك بعض الأمور التي تحتاج إلى سرعة في اتخاذ القرارات، وما حدث في مباراة العراق وكوستاريكا الودية، والتي أُلغيت في اللحظات الأخيرة دون الخوض في تفاصيلها لن يكون سببا أو ذريعة يتحجج بها البعض لعرقلة عملنا لإقامة خليجي 25 بالبصرة».

كما أكد الرميحي ثقة اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم من قيام الاتحاد العراقي لكرة القدم بمعالجة أي قصور يظهر، والعمل على عدم تكراره وتداركه في حينه.

وقال: «هم قادرون على ذلك بما يملكون من خبرات تنظيمية وكفاءات ميدانية».

وأجريت قرعة بطولة «خليجي 25» يوم 25 أكتوبر الماضي بالبصرة، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات العراق واليمن والسعودية وعمان، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات قطر والبحرين والكويت والإمارات.

واستضاف العراق منافسات بطولة كأس الخليج لكرة القدم أول مرة عام 1979 (النسخة الخامسة من البطولة) في العاصمة بغداد على استاد الشعب الدولي، وتوج بلقبها.

وتنظم كأس الخليج مرة كل عامين، وأقيمت النسخة الأولى منها في البحرين عام 1970 بينما استضافت قطر النسخة الأخيرة عام 2019.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي