No Script

أعطال وتوقف للخدمات ومشكلات أخرى

بطاقات حفلات تايلور سويفت تهز قطاع بيع التذاكر في أميركا

تايلور سويفت
تايلور سويفت
تصغير
تكبير

عندما أعلنت النجمة الأميركية تايلور سويفت عودتها إلى إحياء الحفلات بعد أربع سنوات على جولتها الأخيرة، كان جاكوب لاندري متشوقاً ليحجز تذكرته... لكن بعدما سجل اسمه وحصل على رمز يخوله شراء بطاقته مسبقاً، اضطر الشاب العشريني لينتظر طويلاً بسبب أعطال فنية، فضلاً عن الارتفاع الهائل في أسعار التذاكر.

حالة لاندري ليست معزولة... فقد تحدث آلاف مستخدمي الإنترنت عن تجارب مشابهة على الشبكات الاجتماعية، بينهم كاثرين بيري التي أخبرت وكالة «فرانس برس» أنها عاشت كابوساً استمر ثلاث عشرة ساعة للحصول على تذاكر لها لمقاعد لن تتيح لها رؤية سويفت بشكل جيد خلال حفلتها المرتقبة في ناشفيل.

وعلقت بيري قائلة «سعيدة لأني حصلت على التذاكر، لكني مستاءة من موقع حجز البطاقات».

ويُثير قطاع حجز التذاكر في الولايات المتحدة، والذي تُهيمن عليه مجموعة «تيكت ماستر» العملاقة، امتعاضاً كبيراً لدى رواد الحفلات الموسيقية منذ سنوات، خصوصاً بسبب النفقات الإضافية غير المعلنة والازدياد الكبير في أسعار التذاكر.

وأشارت مواقع بيع التذاكر المرتبطة بـ«تيكت ماستر» إلى تعرّضها لأعطال وتوقف للخدمات ومشكلات أخرى إثر الإقبال الكثيف من الراغبين في شراء بطاقات حفلات تايلور سويفت، والذين لم ينل كثير منه مراده رغم أنهم حصلوا على رموز للشراء المسبق.

احتكار خارج عن السيطرة

وأبلغ كودي رودس البالغ 23 عاماً وكالة «فرانس برس» بعزمه المحاولة مجدداً مع إعادة فتح باب شراء التذاكر الجمعة، لافتاً إلى أنه مستعد لدفع ما يصل إلى 400 دولار لكل تذكرة لمشاهدة فنانته المفضلة في حفلة لها.

وقال «هذا مبلغ كبير جداً لنا، لكننا من كبار المعجبين (بسويفت) وانتظرنا هذه اللحظة طويلاً»، مشيراً إلى أن بعض جهات إعادة البيع تعرض تذاكر في مقابل مبالغ تراوح بين ألفي دولار وتسعة آلاف.

ولفت رودس إلى أن «تيكت ماستر خدمة متعطشة للكسب المادي من دون أي اعتبار للمعجبين الحقيقيين. أظنّ أنهم سيتركون الأسعار تتغير بحسب العرض والطلب بما أن ذلك سمح لهم بالإفادة من أوضاع كهذه».

ولم ترد «تيكت ماستر» على الفور على محاولات وكالة فرانس برس للحصول على رد منها، لكنها طلبت في بيان الثلاثاء من محبي تايلور سويفت التحلي بالصبر، متحدثة عن «طلب قياسي تاريخي» بسبب إقبال ملايين الأشخاص على شراء التذاكر.

كذلك أرجأت الشركة إحدى عمليات البيع المسبق يوماً واحداً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي