No Script

«تويوتا» تعرض «ميراي» في... «أديبك 2022»

تصغير
تكبير

سلّطت شركة تويوتا الضوء على حلولها الرائدة في مجال التنقل الصديق للبيئة هذا الأسبوع، في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك 2022)، من خلال عرض المركبة الكهربائية المتطورة «ميراي»، التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين (FCEV).

وتمتلك هذه المركبة المتفوقة تقنياتٍ مبتكرة تمكّنها من توفير تجربة قيادة كهربائية بالكامل بأعلى كفاءة في فئتها خالية من الانبعاثات الكربونية، وتؤكد التزام «تويوتا» بتحقيق الحياد الكربوني، وتوفير التنقل المستدام للجميع.

وتأتي مشاركة «تويوتا» في «أديبك» 2022 في إطار سعيها لقيادة الجهود نحو مستقبل خالٍ من الكربون في قطاع التنقل، إذ تتمتع الشركة بتاريخ طويل ومتميز بصفتها رائدة في تطوير المركبات الصديقة للبيئة.

ونجحت الشركة بإطلاق مركبة «بريوس» عام 1997، وهي أول مركبة كهربائية «هايبرِد» (HEV) في العالم يتم إنتاجها على نطاق واسع، فيما تواصل تبنيها لنهجٍ شموليٍّ متعدد المسارات يركز على تطوير حلول تنقل مستدامة وعملية، بما في ذلك المركبات الكهربائية الهايبرِد، والمركبات الكهربائية الهايبرِد المزودة بتقنية الشحن ‏الخارجي (PHEVs)، والمركبات الكهربائية التي تعتمد على البطاريات (BEVs)، والمركبات الكهربائية التي تعتمد على خلايا وقود الهيدروجين (FCEVs)، ضمن إطار إستراتيجيتها للاستجابة بشكل مرن للاحتياجات المتنوعة للمستخدمين لحلول التنقل المتنوعة في جميع أنحاء العالم.

وقال الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لـ«تويوتا موتور كوربوريشن» في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، كي فوجيتا «يسرنا عرض (ميراي) الكهربائية المبتكرة خلال معرض ومؤتمر أديبك 2022، الذي يعد منصة مهمة لاستكشاف مسارات جديدة نحو مستقبل أكثر استدامة».

وأشار إلى عتماد هذه المركبة الكهربائية على خلايا وقود الهيدروجين (FCEV) دون أن تصدر أي انبعاثات كربونية، ليكون الماء هو المادة الوحيدة التي تخرج من العادم، مبيناً أن خلايا الوقود الهيدروجينية هي إحدى التقنيات الواعدة التي تعمل «تويوتا» على تطويرها ضمن جهودها لتحقيق الحياد الكربوني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي