No Script

بدر الحضرم: مؤسسات التعليم تعاني من فراغ إداري وأكاديمي

تصغير
تكبير
دعت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني إلى ضرورة الإسراع في تسكين المناصب القيادية والإشرافية في وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في أقرب وقت ممكن.

وقال أمين سر الجمعية بدر الحضرم إن التأخر في تسكين المناصب القيادية والإشرافية يعرقل عملية النهوض بالمؤسسات التعليمية والارتقاء بمستوى التعليم في الكويت، بالإضافة إلى تراجع التصنيف الجامعي للمؤسسات الأكاديمية في جميع المؤشرات الدولية، وعلى المستويات كافة.

وأضاف الحضرم أن ما تشهده جامعة الكويت من فراغ إداري وأكاديمي في جميع المناصب تسبب في تراجع التصنيف الأكاديمي للجامعة في مؤشر العالمي QS، مشيراً إلى أن ما يحدث في الجامعة من مواقف وأحداث يشهدها الجميع يتطلب سرعة اتخاذ القرارات المناسبة، بتسكين المناصب القيادية والأكاديمية وبتعيين مدير ذي كفاءة وشخصية وطنية حكيمة تعمل على لم الشمل، وإعادة الجامعة لمكانتها الطبيعية والريادية بين الجامعات العربية والخليجية.


وجدد الحضرم المطالبة بالإسراع في تعيين المناصب القيادية كافة بوزارة التربية والتعليم العالي بالإضافة إلى تعيين مدير عام «التطبيقي» ونوابه ليتمكن من الانتهاء من الملفات العالقة «تطوير المناهج والترقيات والبعثات، والتعيينات»، بالإضافة إلى تسكين المناصب الإشرافية والإدارية في ديوان الهيئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي