No Script

نقل مجموعة من الزرافات المهدّدة إلى محمية في النيجر

No Image
تصغير
تكبير

نُقلت أربع زرافات من نوع بيرالتا النادر من منطقة كوري جنوب غربي النيجر حيث أصبحت تتعرّض للتهديد، إلى محمية غادابيدجي، بعد أربع سنوات على عملية نقل أولى طالت عشرة حيوانات، على ما أفادت السلطات.

وأشار المسؤول عن منطقة كوري في هيئة خدمات المياه والغابات النيجرية لامين سايدو، في حديث إلى وكالة فرانس برس، إلى أن «أربع زرافات وُضعت بالأسر في 11 نوفمبر في كوري وجرى نقلها إلى محمية غادابيدجي» الواقعة على بعد 600 كيلومتر شرقاً.

وأوضح أن الزرافات نُقلت برّاً داخل «حاويات مجهزة بشكل جيد»، و«حصلت عملية النقل بنجاح»، فيما أُطلقت الحيوانات في المحمية.

ولفت إلى أن العملية التي لم يُعلَن عن تكلفتها جرت بدعم من مجموعة خبراء تابعين لمنظمة صندوق الحفاظ على الصحراء غير الحكومية المعنية بحماية الحياة البرية.

وتشكّل عملية النقل هذه ثاني عملية مماثلة تُنفّذ، بعد أولى سُجّلت في نوفمبر 2018 ونُقل خلالها عشر زرافات هي عبارة عن سبع إناث وثلاثة ذكور كانت تعيش في كوري، إلى محمية غادابيدجي الضخمة الواقعة في منطقة مارادي.

ومذاك أنجبت ثلاث زرافات سبعة صغار بين مارس ونوفمبر 2022، بحسب وزارة البيئة في النيجر.

وتهدف عمليات النقل هذه إلى توفير حماية أفضل لزرافات بيرالتا، وهي فصيلة انقرضت في بقية أنحاء العالم، التي وجدت ملاذاً آمناً في طبيعة كوري التي تبعد 60 كيلومتراً عن العاصمة نيامي، هرباً من الصيادين والحيوانات المفترسة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي