No Script

البنك يوعّي موظّفيه بالسكري مع «وارة»

الباقر: «الوطني» يوفّر أفضل أنواع الرعاية والاهتمام في بيئة العمل

تصغير
تكبير

أطلق بنك الكويت الوطني برنامجاً صحياً لزيادة الوعي ودعم المصابين بالسكر، بمناسبة اليوم العالمي للسكري، في إطار برنامج رفاه الموظفين الذي يشهد مجموعة متنوعة من الحملات الطبية والصحية والتوعوية التي تُعنى برفاه موظفيه.

ويتعاون «الوطني» ضمن حملة التوعية بمرض السكري مع مستشفى وارة، إذ سيتواجد أخصائيون وأطباء من المستشفى في عيادته في المقر الرئيسي التي تعمل حالياً تحت إدارتها، لاستقبال الموظفين والقيام بالفحوصات اللازمة في ما يتعلق بالسكري والأمراض الباطنية، بالإضافة إلى مواضيع صحية توعوية تتعلق بالمرض وتُعرض من خلال قنوات البنك للتواصل الاجتماعي.

ويتعاون البنك أيضاً في إطار حملة التوعية تجاه السكري، مع أحد المعاهد الصحية لتعريف الموظفين بأحدث الأجهزة الرياضية العصرية، التي تساعدهم في الوقاية وحتى حماية مرضى السكري من خلال الحفاظ على مستويات سكر طبيعية في الدم، في حين أنه ونظراً لأهمية فحص السكر للمرضى من أجل تتبع حالتهم وتدارك أعراض المرض، فقد وفر البنك لهم فحصاً للسكر.

وقال مدير أول في إدارة العلاقات العامة في البنك، يعقوب الباقر، إن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة حملات توعوية كان قد أطلقها «الوطني» ويواصل إطلاقها ضمن برنامج رفاهية الموظفين، والذي يهدف إلى توفير أفضل أنواع الرعاية والاهتمام والدعم، لا سيما على الجانبين النفسي والصحي في بيئة العمل.

وأضاف الباقر أن «الوطني» يتبنى منظوراً أوسع لرعاية الموظفين يتضمن العديد من المجالات، مثل التطوير والاحترام والرعاية الصحية والنفسية، لأنه يعي أن ما يستثمره فيهم الآن سيعود بفوائد أعظم على المدى الطويل، منوهاً إلى أن تبني هذا المنظور يعد من التوجهات الرئيسية لتعزيز أداء الاستدامة.

وأوضح الباقر أن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي تجاه مرض السكر، الذي أصبح من أكثر التحديات الصحية في العالم، وأنه لا بد من الإضاءة على الأعراض الإشاعة وعلامات التحذير المبكر للسكر، وسبل الوقاية منه وسهولة اعتماد نظام غذائي صحي وطبيعي بالرغم من المرض.

وبيّن أن سجل «الوطني» يحفل بالعديد من المبادرات الريادية على صعيد دعم القطاع الصحي مثل حملات التبرع بالدم، ويسعى إلى توفير مختلف سبل الدعم للمستشفيات والمؤسسات والجمعيات المعنية بتقديم خدمات الرعاية الصحية في البلاد، إلى جانب قيامه دائماً بتنظيم الأنشطة والحملات التوعوية متعددة الأغراض والرامية إلى تعزيز الوعي الصحي وتشجيع السلوكيات والعادات الصحية بين أفراد المجتمع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي