No Script

خاض «تدريب تعارف» مع المدرب البرتغالي بينتو... أمس

«الأزرق» يواصل تحضيراته لمواجهة لبنان


جانب من تدريبات «الأزرق» امس
جانب من تدريبات «الأزرق» امس
تصغير
تكبير

يواصل منتخب الكويت الوطني لكرة القدم تدريباته في مدينة دبي الإماراتية ضمن المعسكر الذي يقيمه استعداداً لخوض بطولة كأس الخليج الـ 25 المقررة في البصرة العراقية ابتداء من 6 يناير المقبل.

وكان «الأزرق» باشر تدريباته غداة وصوله إلى دبي حيث أدى اللاعبون تدريبات استشفائية في صالة الحديد بمقر إقامة الوفد، قبل أن يخوض مراناً متكاملاً في الفترة المسائية بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو الذي يعتبر التجمع الحالي الأول له مع المنتخب بعد تعاقد اتحاد اللعبة معه أخيراً.

وينتظر أن يكون اللاعبون الـ 26 المختارون للقائمة قد خضعوا إلى فحوصات روتينية من قبل الجهاز الطبي للمنتخب الذي يترأسه الدكتور عبدالمجيد البناي، خاصة وأن أغلب العناصر خاضت مباريات الجولة التاسعة من «دوري زين» الممتاز والتي حفلت بأداء قوي وبذل فيها اللاعبون مجهوداً كبيراً.

ومن المقرر أن يخوض «الأزرق» 3 مباريات ودية في المعسكر مع منتخب لبنان في 19 الجاري ومنتخب الجزائر للمحليين في 25 منه ومنتخب ثالث لم يتحدد، علماً بأن منتخبات عدة تقيم معسكرات في الإمارات حالياً منها سورية وفنزويلا وبيلا روسيا.

وينتظر ان يكون تدريب الأمس «للتعارف» بين الفريق وبينتو الذي راقب اللاعبين المختارين خلال الفترة الماضية من خلال متابعته لمباريات «دوري زين» وكأس سمو ولي العهد قبل ان يستقر الأمر لديه على اختيار قائمة مكونة من 26 لاعباً للمرحلة المقبلة غالبيتها من اللاعبين الشباب الذي تقل أعمارهم عن 27 عاماً مع 5 استثناءات تمثلت في الحارس سليمان عبدالغفور والمدافع خالد ابراهيم ولاعبي الوسط أحمد الظفيري وسلطان العنزي وحمد الحربي، قبل أن يضيف اليهم فيصل زايد الذي أُختير قبل المغادرة الى المعسكر مع محمد باجية وابراهيم كميل لتعويض الثلاثي المستبعد، أحمد شبيب وبندر السلامة للاصابة ومحمد دحام لظروف خاصة.

وفيما وصل المنتخب اللبناني إلى دبي أمس، تم الاتفاق على إقامة مواجهة «الأزرق» مع الجزائر على ملعب شرطة دبي، علماً بأن المنتخب الجزائري يستعد، بقيادة مجيد بوقرة، لخوض بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي تستضيفها بلاده من 13 يناير إلى الرابع من فبراير 2023، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الأولى مع منتخبات ليبيا وإثيوبيا وموزمبيق.

معلوم ان منتخب الكويت وقع ضمن المجموعة الثانية لـ «خليجي 25» مع منتخبات البحرين وقطر والإمارات في حين ضمت المجموعة الأولى العراق المضيف والسعودية وعمان واليمن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي