No Script

«التجارية» ربحت 12.45 مليون دينار

عبدالفتاح معرفي
عبدالفتاح معرفي
تصغير
تكبير

- عبدالفتاح معرفي: الشركة استمرّت بتطبيق إستراتيجياتها المتزنة والمتحفظة

قال رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية العقارية عبدالفتاح معرفي، إن الشركة حققت أرباحاً صافية بنحو 12.54 مليون دينار خلال الأشهر التسعة الأولى من 2022.

وأكد معرفي في بيان أن الشركة استمرت بالمحافظة على أدائها المميز بما في ذلك النمو في الايرادات التشغيلية من العقارات وفندق سيمفوني ستايل بنسبة 15.4 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما بلغ العائد على حقوق المساهمين 4.3 في المئة، والعائد على رأس المال 6.8 في المئة، وعلى إجمالي الأصول 2.5 في المئة.

وأوضح معرفي أنه ورغم الأوضاع السياسية والاقتصادية السائدة حول العالم، إلا أن الشركة استمرّت في تطبيق إستراتيجياتها المتزنة والمتحفظة بهدف تحقيق الأهداف المرجوة، وعلى رأسها تعزيز حقوق المساهمين وضمان متانة المركز المالي والتركيز على نمو الأرباح التشغيلية وزيادة التدفقات النقدية.

ولفت إلى استمرار منهجية الشركة وإستراتيجيتها القائمة على أساس المحافظة على تنوع المحفظة العقارية، من حيث حجم وطبيعة الاستثمارات والتوزيع الجغرافي، ضمن خطة عمل تهدف للموازنة بين المخاطر والعوائد من خلال الدخول باستثمارات واعدة ومدرة للدخل.

وكشف معرفي عن استثمارات جديدة مع مجموعة من المستثمرين الإستراتيجيين، عن طريق الشركات الاستثمارية المحلية والخليجية، خلال الربع الثالث من 2022، بحيث استثمرت «التجارية» والشركات التابعة لها في عقارات مكتبية تقع في ولاية نيوجرسي، بالولايات المتحدة الأميركية، كما استثمرت الشركات التابعة لها في القطاع اللوجيستي والمستودعات في أميركا.

وذكر معرفي أن الشركة نظّمت من منطلق مسؤوليتها الاجتماعية، ماراثوناً بالتعاون مع السفارة الأميركية لدعم وتشجيع الرياضة في الكويت، في منتزه البوليفارد في قلب منطقة السالمية، بمشاركة عدد كبير من الحضور ورعايا السفارة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي