No Script

«البترول العالمية»: نهدف إلى تحسين اقتصاديات شركة مصفاة «نغي سون» الفيتنامية

تصغير
تكبير

قالت شركة البترول الكويتية العالمية، اليوم الاثنين، إن من أهم أهداف الشركة على المدى القصير والمتوسط الاستمرار في تحسين اقتصاديات شركة مصفاة نغي سون الفيتنامية التي تمتلك فيها 35.1 في المئة من أسهمها.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة شافي العجمي في تصريح صحافي أهمية العمل على توطيد العلاقات مع الشركاء الفيتناميين واليابانيين وإعادة الهيكلة المالية لشركة المصفاة بما يزيد من ربحية عملياتها.

وفيما يخص مشروع مصفاة الدقم في عمان، قال العجمي إن نسبة الإنجاز بلغت 95 في المئة، متوقعا أن يتم التشغيل التجاري في نهاية العام القادم «بإذن الله بفضل روح التعاون والعلاقات التاريخية الوثيقة التي يتمتع بها الزملاء في البترول العالمية مع الأشقاء في عمان».

وبين أن الأهداف الاستراتيجية لعام 2040 تنص على زيادة التكامل في العمليات العالمية بين قطاعي التكرير والبتروكيماويات والمحافظة على أداء مصافي الشركة العالمية بما يدعم توجهات مؤسسة البترول الكويتية في توفير منافذ آمنة لتصريف النفوط الكويتية.

وذكر أن من الأهداف كذلك تحسين عمليات التسويق عن طريق التوسع في الأسواق العالمية الحالية والواعدة وتطوير عمليات التسويق والبيع بالتجزئة عن طريق الابتكار.

وعن عمليات التسويق في القارة الأوروبية بين أنها ما زالت في صلب اهتمامات الشركة، إذ ستركز أهدافها في قطاع البيع بالتجزئة على التوسع في شبكة المحطات تحت العلامة التجارية (كيو ايت) وزيادة عددها إلى جانب دعم تلك المحطات بخدمات غير نفطية من خلال الابتكار مثل الشحن الكهربائي وبيع مواد غذائية جديدة في المحلات التابعة لمحطات (كيو ايت).

وأكد أن محطات شركة البترول الكويتية ستساهم في تصريف منتجات مشروع الوقود البيئي النظيف المطابقة للمواصفات الأوروبية البيئية خصوصا أن الشركة تؤدي دورا أساسيا في تحقيق استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية لتحقيق التكامل بين الشركات التابعة لها ورفع قدرات القطاع النفطي في التنافس عالميا.

وشدد العجمي على أهمية تنمية العنصر البشري ورفع مستوى الارتباط الوظيفي في شركة البترول الكويتية العالمية، مبينا أن موظفي الشركة في الكويت والعمليات الخارجية هم المحرك الأساسي لتحقيق استراتيجية الشركة وخبراتهم المتنوعة في التسويق وإدارة العمليات العالمية والعلاقات التجارية مع الشركاء والزبائن هي مصدر قوة الشركة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي